جيمس جيفرى: أردوغان لن يعاقب هولندا وتهديداته مؤقتة

الأحد، 12 مارس 2017 01:31 م
جيمس جيفرى: أردوغان لن يعاقب هولندا وتهديداته مؤقتة أردوغان
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جيمس جيفرى، السفير الأمريكى الأسبق فى كل من العراق وتركيا، أن هناك عددا من العوامل التى تلعب دورا هاما فى تصاعد حدة التوتر بين تركيا وهولندا، لافتا إلى أن أردوغان لن يطبق عقوبات ضد هولندا وأنه يستخدم هذه التهديدات لتحقيق عدد من المصالح. حسبما ذكرت شبكة " سى ان ان" .

جاء ذلك فى مقابلة لجيفرى مع CNN حيث قال: "تركيا مثل ألمانيا وغيرها من الدول لديها مئات الآلاف من المواطنين الحاملين للجنسيات المزدوجة التركية الأوروبية.. والمشكلة هو أن اليمين فى أوروبا يرى الأتراك مسلمين بصورة سلبية أما اليسار وخصوصا فى ألمانيا وهولندا يرون الأتراك بأنه مؤيدون بشدة لأردوغان وسياسته الاستبدادية، وكل هذا يهيئ للعاصفة المثالية."

وتابع قائلا: "أوروبا تحتاج تركيا وتركيا تحتاج أوروبا، تركيا تلعى دورا محوريا عبر استضافتها لملايين اللاجئين من سوريا والبعض من العراق وأيضا العمل المشترك فى هذه القضية مع الاتحاد الأوروبى، وأردوغان لن يغير ذلك، والحديث عن العقوبات فإنه (أردوغان) سيطبقها بعد الاستفتاء فى أبريل ولن يفرض أى عقوبات فى الوقت الحالى وقال هذا فقط ليظهر بأنه قوى وأن بإمكانه الوقوف بوجه الأوروبيين وهذا يكسبه أصواتا.."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة