"المرور" ترصد 8 معوقات لمشاريع جديدة تسبب زحاما متكررا على محاور العاصمة

الإثنين، 13 مارس 2017 11:57 ص
"المرور" ترصد 8 معوقات لمشاريع جديدة تسبب زحاما متكررا على محاور العاصمة حملات مرورية - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت المتابعة الميدانية لرجال المرور، على مدار اليوم، عدة معوقات تؤثر على حركة السير بالمركبات خلال أوقات الذروة على مستوى محاور وميادين القاهرة، أبرزها:

 

1- أعمال إنشاء نفق التسعين للسيارات بالقاهرة الجديدة، الرابط بين الحركة المرورية لمحور التسعين الجنوبى والشمالى، ما يؤثر على حركة السيارات فى التجمع والقاهرة الجديدة خلال أوقات الذروة بسبب الأعمال.

 

2- محور روض الفرج الجديد يتسبب فى ظهور كثافات مرورية بشارع شبرا وميدان الخلفاوى والكورنيش أمام القادم والمتجه إلى القليوبية.

 

3- أعمال تطوير وتوسعة شارع التسعين فى القاهرة الجديدة تتسبب فى تباطؤ حركة السيارات بالمنطقة.

 

4- أعمال إنشاء كوبرى محمد نجيب فى منطقة التجمع الخامس.

 

5- أعمال إنشاء كوبرى الفنجرى فى مدينة نصر يؤثر على حركة المركبات بمحور النصر والمخيم الدائم وشارع الفنجرى خلال أوقات الذروة.

 

6-  أعمال إنشاء نفق زهراء المعادى الذى تم الانتهاء منه تسبب فى ظهور بطء فى حركة المركبات بالمنطقة.

 

7- أعمال إنشاء مجسات لخط المترو الثالث ويتم تواجد معدات لقياس مدى قابلية التربة لاستكمال إنشاء المحطات.

 

8- أماكن تواجد محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق منها محطة مترو قباء وعدلى منصور تؤثر على حركة السيارات بجسر السويس ومصر الجديدة، وكذلك الأمر محطة مترو هشام بركات فى النزهة ومحطة مترو هيلوبليس تؤثر على حركة السيارات بميدان المحكمة وهليوبوليس.

 

كما تتسبب إنشاء محطتى مترو النزهة 1 و 2 فى ظهور كثافات فى منطقة النزهة و كذلك الأمر محطة مترو هارون تؤثر على الحركة المرورية لكوبرى الطيران و مصر الجديدة

 

وبمجرد عمليات الإنتهاء من تلك الأعمال ستساهم فى نقلة كبيرة لحركة السيارات و ستساهم فى الحد من الزحام المرورى المتكرر على الطرق و المحاور خلال أوقات الذروة و بالتزامن مع دخول و خروج الطلاب للمدارس و العاملين والموظفين للمؤسسات الحكومية و أماكن عملهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة