بالصور.. جامعة بورسعيد تنظم قافلة طبية لأقباط العريش داخل الكنيسة الكاتدرائية

الإثنين، 13 مارس 2017 10:51 م
بالصور.. جامعة بورسعيد تنظم قافلة طبية لأقباط العريش داخل الكنيسة الكاتدرائية جانب من القافله
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور شمس الدين شاهين، رئيس الجامعة، مساء اليوم الاثنين، قافلة طبية للكشف على الأُسر المسيحية القادمة من العريش، وذلك فى الكنيسة الكاتدرائية بحي الشرق، بحضور لفيف من القيادات الكنسية والجامعية بالمحافظة .

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" إقبال أقباط العريش على القافلة، والتى ضمت أساتذة متخصصين من كلية الطب البشري، وكلية التمريض، وكلية الصيدلة؛ بالتعاون مع الإدارة العامة للمشروعات البيئية؛ وذلك في العديد من التخصصات الطبية مثل العيون والباطنة والأطفال والعظام والجراحة والجلدية والنساء.

وقال رئيس جامعة بورسعيد، لـ"اليوم السابع":" إنه من منطلق دور جامعة بورسعيد في خدمة المجتمع؛ تابعنا وصول الأُسر لبورسعيد وعلمنا أن الأعداد وصلت لـ 93 فردا، فتم الدفع بالقافلة الطبية اليوم للكشف عن الأسر وتقديم العلاج" .

وأضاف "شمس الدين"، أن القافلة تشمل كافة التخصصات؛ موضحاً أن التخصصات التي تحتاج إلى أجهزة أو جراحة سيتوجه مرضاها إلى الأطباء عن طريق كروت تم تسليمها لهم للذهاب إلى العيادة .

وأكد رئيس جامعة بورسعيد، أن جميع الأدوية تبرع من الجامعة لتوزيعها مجانا؛ مشيراً إلى أنه قد تم تقديم مساهمة مادية لجميع الأُسر الموجودة كإهداء من جامعة بورسعيد .

وعن أوضاع أبنائهم الجامعيين؛ أفاد "شمس الدين"، أنه تم استقبال طالبين بكلية التربية الرياضية، وطالب بالدراسات العليا، مبيناً أنه قد وجه بتذليل جميع العقبات أمام الطلاب القادمين من العريش، وانتظامهم في العملية التعليمية .

ولفت الأب بيمن – كاهن بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد، إلى أن الجامعة ستستمر في علاج أقباط العريش من خلال كروت تم تخصيصها من الجامعة لعيادات الأطباء التخصصين في مجالات عديدة .

وقدم "بيمن" الشكر لجامعة بورسعيد والقائمين عليها لاسيما الدكتور شمس الدين شاهين على تقديم هذه المساعدات، وتذليل العقبات والصعوبات أمام الطلاب القادمين من العريش .

وفي سياق متصل؛ التقى رئيس الجامعة والوفد المرافق له بالأنبا تادرس - مطران بورسعيد؛ مؤكداً خلال لقائه أن الجميع في مصر نسيج واحد فى المجتمع المصرى .

شارك فى القافلة الدكتور ندا الحسينى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أيمن إبراهيم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة مايفل حشمت - عميد كلية الطب البشرى، حلمي فياض - أمين عام الجامعة، وسامية فرغلى - مدير عام رعاية الطلاب .

 

قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(1)

 
قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(2)
 
قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(3)
 


قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(4)
 


قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(5)


قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(6)
 


قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(7)
 


قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(8)
 


قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(9)
 


قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(10)


قافلة-طبية-لاقباط-العريش-(11)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة