عضو مجمع البحوث الإسلامية: الأزهر الشريف له دور وطنى على مدى تاريخه

الإثنين، 13 مارس 2017 10:15 م
عضو مجمع البحوث الإسلامية: الأزهر الشريف له دور وطنى على مدى تاريخه الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الأزهر الشريف له دور وطنى على مدى تاريخه ولا يمكن لأحد أن يزايد عليه، فضلاً عنه أنه قبلة المسلمين من مختلف أرجاء المعمورة، وتابع:"من حق أى أحد انتقاده ولكن بشكل بنا"ء، مشدداً على أن منتقدى هذه المؤسسة العريقة ينتقدونها بانتقائية.

 

وأضاف "الشحات"، خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار "One"، أن المجتمع به أمية دينية وأبجدية إلى جانب التعليم الموازى وبعض الجهات الأخرى التى خطفت الإسلام من الوسطية إلى التشدد ،، لافتاً إلى أن الأزهر يقوم بجهد كبير فى نشر الإسلام الوسطى الحنيف فى مواجهة هذا التطرف، وتابع:" 600 ألف طالب يدرسون الآن بالأزهر فهل يعقل وصفهم بالمتطرفين".

 

وأشار عضو مجمع البحوث الإسلامية،  إلى أن هذه المؤسسة تقبل النقد كونها ليست محصنة والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يقبل ذلك ، مشدداً على أنه لم يصف مهاجمى الازهر بالعلمانيين.

وعلق محمد الباز، رئيس تحرير جريدة الدستور، الذى شارك "الشحات" حواره، قائلاً:"يوجد موجة إلحاد تضرب طلاب الأزهر بسبب المناهج التى تخرج متطرفين، والإمام العاشر للأزهر الشريف دعا لهدم كنائس مصر وكتب كتابا فى ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة