على المصيلحى يوقف مدير مكتب تموين بالغربية عن العمل لخفضه حصة الخبز

الإثنين، 13 مارس 2017 05:09 م
على المصيلحى يوقف مدير مكتب تموين بالغربية عن العمل لخفضه حصة الخبز الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول رد فعل حول ما نشره "اليوم السابع" تحت عنوان: "موظفو تموين الغربية يسيرون عكس اتجاه الوزارة ويصنعون الأزمات.. خطابات رسمية تكشف تخفيض الخبز على البطاقات الورقية لـ3 أرغفة للفرد يوميا.. والمصيلحى لـ"اليوم السابع": لم أصدر توجيهات بالتخفيض وسأحاسب المخطئ"، أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل، قرارا بإيقاف مدير مكتب تموين الشين التابع لإدارة تموين  قطور بمحافظة الغربية عن العمل وإحالته للتحقيق، وكذلك الموظف المسئول عن إصدار البطاقات الورقية بسبب تحديد عدد الأرغفة للمواطنين على البطاقات الورقية بمعدل 3 أرغفة لكل مواطن يوميًا بدلًا من 5 أرغفة من مكتب تموين الشين التابع للإدارة بالمخالفة للقرارات الوزارة.

 

وأكد وزير التموين أن جميع مكتسبات المواطنين من الدعم لم يتم المساس بها، وأن واقعة التلاعب فى صرف كميات الخبز بالغربية لن تمر دون حساب، وأنه لن يتوانى عن سد الثقوب فى منظومة الخبز وعلاج التشوهات للحفاظ على حقوق المواطنين والأموال المخصصة للدعم، مؤكدًا أن حصة الفرد من الخبز لم تتغير وهى 5 أرغفة يوميًا، ولا يوجد أى توجيهات من الوزرة بتخفيض حصة الخبز، قائلًا: "لا مساس بدعم الخبز، وحصة المواطن كما هى على البطاقات الورقية أو البطاقات الذكية".

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية لـ"اليوم السابع" أنه لم يصدر أى توجيهات لمديريات التموين أو الإدارات المختلفة بشأن تخفيض كميات الخبز المقررة لكل مواطن وهى 5 أرغفة يوميًا، وأنه فى حالة وجود تجاوزات من بعض الإدارات أو مكاتب التموين ستتم معاقبتهم فورًا، قائلاً: "فى حالة وجود خطئ سيحاسب المخطئ".

 

كان مدير مكتب تموين الشين التابع لإدارة تموين قطور بمحافظة الغربية قد أصدر بطاقات ورقية وتخصيص عدد أرغفة لكل مواطن بمعدل 3 أرغفة يوميا اعتبار من بداية مارس الجارى حتى نهاية الشهر على أن تجدد البطاقة بعد ذلك، حتى قام الدكتور على المصيلحى وزير التموين بإيقاف مدير المكتب عن العمل وإحالته للتحقيق نتيجة صدوره قرار بمفرده.

 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الوزير لم يصدر أى توجيهات بشأن تخفيض عدد الأرغفة لأى مواطن على البطاقات الذكية أو الإلكترونية وأن حصة الفرد 5 أرغفة يوميا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة