غدا.. ميركل تغادر برلين إلى الولايات المتحدة للقاء ترامب

الإثنين، 13 مارس 2017 03:07 م
غدا.. ميركل تغادر برلين إلى الولايات المتحدة للقاء ترامب ميركل ـ ترامب
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغادر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل برلين يوم غد الثلاثاء متوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب؛ وذلك للمرة الأولى منذ توليه مهام منصبه.

وأفادت تقارير إعلامية ألمانية اليوم الاثنين بأن ميركل سوف تذهب للقاء ترامب ممثلة عن الاتحاد الأوروبى الذى تعتقد فى تماسكه ووحدته، بينما يرى ترامب عكس ذلك حيث أعرب فى تصريحات سابقة عن أمله فى أن يكون خروج بريطانيا منه مثالا يحتذى به.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن أوروبا تنتظر هذا اللقاء بفارغ الصبر ومازالت تتساءل عما إذا كان ترامب ينوى التمسك بالرسالة المطمئنة التى حملها فى فبراير الماضى نائبه مايك بنس حول الطابع الثابت للعلاقة بين ضفتى الأطلسى.

وطبقا لتقرير مجلة (شبيجل) الألمانية فإن رئيسى شركتى (سيمنس) و(بى إم دبليو) العملاقتين سيرافقان المستشارة ميركل للمساعدة فى إيجاد أجواء جيدة للنقاشات وتسليط الضوء على فرص التعاون الألمانى الأمريكى المتوافرة بفضل الاستثمارات الألمانية.

وكان ترامب قد هدد مؤسسات فى طليعتها (بى إم دبليو) برسوم جمركية مرتفعة على مبيعاتها التى تنتجها فى المكسيك، حيث أعربت (دير شبيجل) فى هذا الصدد عن اعتقادها بأنه إذا ما كانت الإدارة الأمريكية جادة على صعيد الرسوم الجديدة فإن ميركل أعدت مجموعة من التدابير كردود فعل ألمانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة