كرة السلة يخاطب الرياضة لحل أزمة سيدات الصومال

الإثنين، 13 مارس 2017 04:04 م
كرة السلة يخاطب الرياضة لحل أزمة سيدات الصومال مجدى أبو فريخة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاطب اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة نظرائهم بوزارة الشباب والرياضة لحل أزمة منتخب سيدات الصومال، لعدم وصوله إلى القاهرة حتى الآن للمشاركة فى بطولة تصفيات المنطقة الخامسة الأفريقية، التى تقام باستاد القاهرة وتستمر حتى 18 مارس الجارى، حيث إنه تم احتجازهن بمطار دبى.

 

اتحاد كرة السلة يكشف كواليس أزمة منتخب الصومال 

أكد مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة أنه تم مخاطبة وزارة الرياضة لإنهاء الأزمة فى أقرب وقت، خاصة أن الاتحاد أرسل إلى نظيره الصومالى "application" للحصول على التأشيرة، لكنهم توجهو إلى المطار منذ 3 أيام وتم احتجازهن لعدم الحصول على تأشيرة الأراضى المصرية، ومن المنتظر وصول رد من الوزارة، سواء بحل الأزمة ومشاركة اللاعبات فى البطولة، من عدمه.

إلغاء مباراة كرة السلة بين مصر والصومال 

وضعت اللجنة المنظمة للبطولة جدول المنافسات والذى أسفر عن خوض مباراة فى السابعة من مساء اليوم بين منتخب سيدات مصر لكرة السلة ونظيره الصومالى، ولكن لم يصل من الأخير سوى 4 لاعبات فقط، من الجاليات المتواجدة خارج الصومال، وفيما يخص باقى اللاعبات فحاليا محتجزات بمطار دبى لعدم حصولهن على تأشيرة إلى مصر.

 

طلبت رئيسة بعثة منتخب الصومال من اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة سرعة إنهاء أزمة تأشيرات المنتخب المحتجز فى مطار دبى، خاصة أن شركة الطيران رفضت أن تسمح لهم بالسفر لعدم حصولهن على تأشيرة، رغم أن اتحاد كرة السلة خاطب شركة الطيران وأرسل إليها خطابات كثيرة لإنهاء الأزمة على أن يتحمل مسئولية تسهيل إجراءات الحصول عليها فور وصول البعثة إلى مصر، ولكن لم يحدث.

 

 ومن المنتظر أن يتدخل مسئولو وزارة الرياضة لإنهاء أزمة منتخب سيدات الصومال، خاصة وأن الوزارة بها لجنة خاصة بالعلاقات الخارجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة