موجز أخبار مصر للساعة 6.. إخلاء سبيل مبارك بعد قضائه مدة الحبس الاحتياطى

الإثنين، 13 مارس 2017 06:01 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. إخلاء سبيل مبارك بعد قضائه مدة الحبس الاحتياطى مبارك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها قرار نيابة شرق القاهرة بإخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسنى مبارك بعد قضائه مدة الحبس الاحتياطى، إضافة إلى إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 203 من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا تجمهر وتظاهر بدون تصريح.

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

 

 
 
بعد 6 سنوات قضاها فى السجن، ما بين سجن طره ومستشفى المعادى عقب إندلاع ثورة 25 يناير2011، يعود الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك إلى منزله "فيلا هليوبوليس"، وذلك بعد قرار نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل مبارك، بناءا على القرار الذي تقدم به فريد الديب دفاع الرئيس منذ عدة أيام بشأن اخلاء سبيل موكله بعد انقضاء مدة الحبس الاحتياطى المقررة عليه.
 
الرئيس الاسبق محمد حسنى مبارك
 
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 203 من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا تجمهر وتظاهر بدون تصريح، ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ فى أكتوبر الماضى، وتشمل القائمة التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها 40 طالبًا، و5 حالات صحية، وحدثين.
 
الرئيس السيسى فى مؤتمر شرم الشيخ وسط مجموعة من الشباب
 
 
تقدم محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان اليوم الاثنين، بطلب للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يطلب فيه رفع الحصانة عن النائبة غادة صقر، يلتمس فيه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لرفع الحصانة البرلمانية عن النائبة المذكورة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القضائية طبقا لما هو منسوب إليها بعريضة دعوى "الجنحة المباشرة" وحافظة المستندات المرفقة، التى ينتوى رئيس الغرفة التجارية رفعها ضد النائبة.
 
غادة صقر ومحمد الزينى
 
 
قال أسامة رستم، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، إن اللجنة المشكلة بوزارة الصحة لمراجعة تسعير الأدوية المتداولة بالسوق المصرى، تدرس أسعار كافة الأدوية المسجلة بالسوق الدوائى المصرى والتى تصل لـ15 ألف عقار، بما فيها الأدوية التى تم إعادة تسعيرها خلال شهر يناير الماضى.
 
أدوية
 
 
فى أول رد فعل حول ما نشره "اليوم السابع" تحت عنوان: "موظفو تموين الغربية يسيرون عكس اتجاه الوزارة ويصنعون الأزمات.. خطابات رسمية تكشف تخفيض الخبز على البطاقات الورقية لـ3 أرغفة للفرد يوميا.. والمصيلحى لـ"اليوم السابع": لم أصدر توجيهات بالتخفيض وسأحاسب المخطئ"، أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل، قرارا بإيقاف مدير إدارة تموين  قطور بمحافظة الغربية عن العمل وإحالته للتحقيق، بسبب تحديد عدد الأرغفة للمواطنين على البطاقات الورقية بمعدل 3 أرغفة لكل مواطن يوميًا بدلًا من 5 أرغفة من مكتب تموين الشين التابع للإدارة بالمخالفة للقرارات الوزارة.
 
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
 
 
وجه الرئيس عبد الفتح السيسي بضرورة توفير حصص الخبر للمستحقين للدعم، وذلك خلال الاجتماع الذى عقده صباح اليوم الإثنين، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى والخارجية والداخلية والعدل والمالية والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
 
أشاد البنك الدولى بتغطية "اليوم السابع" لحملة "بيع زبالتك"، التى دشنها المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بعد أن افتتح منفذ شراء المخلفات الصلبة بشارع أسوان المتفرع من ميدان المحكمة وبميدان ابن سندر، مؤكدًا أن الفكرة سيتم تعميمها.
 
البنك الدولى
 
 
فى تصرف يعكس عدم المسئولية، يسير موظفو إدارة التموين بالغربية عكس اتجاه الوزارة ويصنعون الأزمات، حيث كشفت خطابات رسمية عن تخفيض الخبز على البطاقات الورقية لـ3 أرغفة للفرد يوميا بدلا من 5، فى الوقت الذى أكد فيه وزير التموين د. على المصيلحى لـ"اليوم السابع"، أنه لم يصدر أية توجيهات بالتخفيض، مشددا على أنه سيحاسب المخطئ
 
على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
 
 
تبحث وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إعداد آلية للتعامل مع وضع اليد فى أراضى طرح النهر بالقاهرة الكبرى والمحافظات، لتحصيل مستحقات الدولة عن أراضيها أو الإزالة الفورية للمخالفات، وفقا لما تراه الأجهزة القانونية والرقابية، وذلك بعد أن ارتفعت المخالفات لمساحات تصل إلى 12 مليون و500 متر مربع من المبانى، بالإضافة إلى التعدى على 5 آلاف و 157 فدانا فى 4 محافظات.
 
201703090128142814
 
 
قال فريد الديب محامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك إن النيابة العامة قررت اليوم الاثنين الإفراج عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك المحتجز فى مستشفى عسكرى وذلك بعد أيام من صدور حكم نهائى ببراءته فى القضية المعروفة بقضية قتل المتظاهرين.
 
الرئيس الأسبق حسنى مبارك وفريد الديب
 
 
 
أمر المستشار أحمد معتوق، وكيل أول نيابة إمبابة بحبس متهمين 4 أيام على ذمة التحقيق شكلوا عصابة الشيخة خديجة المغربية والشيخ حسن الكتاتنى.
 
أعمال سحر وشعوذة - أرشيفية
 
 
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، "منظومة الصحة متهاوية بسبب القرار الذى أصدره الرئيس جمال عبد الناصر بأن التعليم كالماء والهواء، والصحة مجانية لكل فرد، فراح التعليم وراحت الصحة، فلا توجد دولة فى العالم قادرة على تحمل أعباء الصحة كما تحملتها مصر، وإذا اعتبرنا أن الأطباء مجاهدين فى سبيل الله، فلا يمكن اعتبار الأعباء الصحية مجانية، لأن الأشعة مكلفة للغاية وتذكرة المريض التى تبلغ جنيه واحد غير كافية بالمرة لسد احتياجات المنظومة الصحية"، موضحًا أن ضعف الموازنة المخصصة للصحة والأعباء المالية الضخمة سبب تدهور المنظومة الصحية فى مصر.
 
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
 
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 160 مليون جنيه، فى ختام تعاملات جلسة اليوم، الاثنين، ليغلق عند مستوى 637.997 مليار جنيه.
 
محمد عمران رئيس البورصة المصرية
 
 
 
أعلن أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى لشركة المترو عودة حركة الخط الأول بكامل طاقتها بعد رفع جثمان الفتاة التى لقت مصرعها اسفل أحد قطارات بمحطة مترو طره الاسمنت اتجاه المرج.
 
مترو الأنفاق
 
 
 
أخيرا خرج الجزء الثانى من تمثال رمسيس الثانى، بعد عدة أيام، من الإهانة التى تعرضت لها الرأس يوم الخميس الماضى، بعد إخراجها بالرافعة، فى منطقة سوق الخميس بالمطرية.
 
تمثال رمسيس الثانى
 
 
انطلقت فعاليات التدريب المصرى البحرينى المشترك (حمد- 2)، الذى تنفذة وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على مدار عدة أيام بمملكة البحرين الشقيقة .
 
التدريب المصرى البحرينى
 
 
قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا لـ5 عناصر إخوانية بينهم الهارب إلى تركيا معتز مطر، وبراءة 2 آخرين.
 
معتز مطر
 
 
أعلن مسئول العلاقات العامة والإعلام فى دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة لوكالة "صفا" الفلسطينية أن 45 متطرفًا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية فى أنحاء متفرقة من باحاته صباح اليوم الاثنين.
 
اقتحامات لليهود
 
 
قال مسؤول أمنى أفغانى إن مهاجما انتحاريا راجلا فجر نفسه قرب حافلة فى العاصمة كابول اليوم الاثنين بعد أقل من أسبوع من مقتل وإصابة العشرات فى هجوم على أكبر مستشفى عسكرى فى البلاد ،وأكد مسؤول فى وزارة الداخلية وقوع الانفجار لكن لم ترد معلومات عن سقوط قتلى أو مصابين أو وقوع أضرار.
 
انفجار فى كابول
 
صورة منقسمة لنصفين، الأول تظهر فيه "منى" مبتسمة بطلتها العادية، والثانية تظهر ممسكة بسكين ضخم وأمامها قطعة ضخمة من اللحم تقوم بتقطيعها بقوة جزار محترف، هى الصورة التى تعكس تماماً قصة "منى صباحى" التى تركت شهادتها الجامعية بكلية الهندسة، لتتحول إلى "جزارة" وطاهية ماهرة تحاول اكتساب كل الحيل الخاصة بهذا العالم، بدأت قصتها منذ الطفولة، كانت دائماً ما تجيب على سؤال "نفسك تطلعى أيه" بكلمة واحدة لا تتغير "طباخة"، استمر الحلم حتى وصلت للمرحلة الثانوية وحاولت الالتحاق بأحد مدارس الطهى خارج مصر، ولكنها اصطدمت باعتراضات الأهل على المهنة التى رأى الجميع أنها لا تناسبها، استمعت بصبر لجملة "خدى شهادة وبعدين اعملى اللى انتى عايزاه"، وقد كان انهت دراستها فى كلية الهندسة وأمسكت بسكين الجزارة لتتعلم كل ما يخص أصول المهنة.
 
منى صباحى
 
يواصل الهنود احتفالات عيد الربيع فى الهند، بإقامة مهرجان "هولى" الدينى، فى مدينة اجارتالا، حيث يقام هذا المهرجان كل عام مع بداية شهر مارس، احتفالا بقدوم فصل الربيع.
 
احتفالات مهرجان الألوان فى الهند
 
 
إنشاء موقع متخصص لاكتشاف المواهب الفنية فى مختلف المجالات، فكرة جديدة، بعد أن احتكرت برامج المنوعات والقنوات الفضائية المتخصصة هذه النوعية من البرامج بهدف تحقيق أرباح كبيرة من وراء نجوم المستقبل الذين يسعون وراء أى فرصة لإثبات جدارتهم والتعبير عن مواهبهم.
 
فيروز خالد
فيروز خالد
 
 
يغيب النيجيرى جونيور أجايى لاعب الفريق الأول بالأهلى، عن الفريق لمدة ثلاثة أسابيع بعدما أثبتت الأشعة التى أجراها اللاعب مؤخرا شكواه من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية، حيث يحتاج إلى فترة من العلاج قبل العودة للانتظام فى تدريبات الفريق مجددا.
أجايي لاعب الأهلى
 
 
يواجه الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم، خطر الاستبعاد من الانتخابات الرئاسية لـ"الكاف"، المحدد لها 16 مارس الجارى بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا".
 
عيسى حياتو
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة