وفد برلمانى ألمانى لـ"على عبد العال": مصر دعامة استقرار الشرق الأوسط

الإثنين، 13 مارس 2017 05:15 م
وفد برلمانى ألمانى لـ"على عبد العال": مصر دعامة استقرار الشرق الأوسط الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى _ تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأثنين وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية بالبرلمان الألماني، وذلك من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ومناقشة قضايا الاهتمام المشترك.

وأعرب "عبد العال" في بداية اللقاء عن ترحيبه بالوفد البرلماني الألماني في مجلس النواب المصري مشيراً إلى ارتياحه إزاء التطور الملموس في العلاقات المصرية الألمانية، والذى تعد كثافة الزيارات المتبادلة بين البلدين أبرز مؤشراته، مؤكداً على حرص مصر على تطوير العلاقات مع ألمانيا فى جميع المجالات ولا سيما فى المجال البرلمانى، وفق بيان للبرلمان.

وأضاف البيان، أن الدكتور على عبد العال أكد على ضرورة التشاور والتنسيق بين البلدين خاصة مع تفاقم الوضع المضطرب في المنطقة وانتشار الإرهاب، مشيراً إلى الدور البارز الذى تلعبه مصر في هذا الصدد، كما أكد أيضاً على أن تعاون كل دول العالم هو السبيل الوحيد لمواجهة تلك الظاهرة البغيضة.

على الجانب الاخر، عبرت كارين ماج رئيسة مجموعة الصداقة الألمانية المصرية في البوندستاج الألماني عن تقديرها لحفاوة الاستقبال الذى لاقته في مجلس النواب المصري مؤكدة على أن مصر هى دعامة الاستقرار في الشرق الأوسط وهو ماعكسته زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأخيرة لمصر، كما تطرقت إلى التحديات الضخمة التى تواجهها مصر، وفق البيان.

 

وأشادت بالمواجهة المصرية الفعالة لتلك التحديات، كما أعربت عن بالغ سعادتها بتشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية في البرلمان المصري، معتبرة تشكيلها بمثابة إضافة بناءه لآليات الحوار المصري الألماني المفعم بالثقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة