"وقعوا فى بعض".. الإخوان فى تركيا تكذب قناة الجماعة وتتهمها بفبركة رسالة المرشد.. عضو بهيئة الدفاع يؤكد: بديع يحتجز فى قفص حديدى والحوار معه مستحيل.. مكتب الإسكندرية يتهم الحداد بتعريضهم للاعتقال

الإثنين، 13 مارس 2017 12:10 ص
"وقعوا فى بعض".. الإخوان فى تركيا تكذب قناة الجماعة وتتهمها بفبركة رسالة المرشد.. عضو بهيئة الدفاع يؤكد: بديع يحتجز فى قفص حديدى والحوار معه مستحيل.. مكتب الإسكندرية يتهم الحداد بتعريضهم للاعتقال محمد بديع مرشد الإخوان
كتب:محمد إسماعيل –كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم مسئولون بجماعة الإخوان، قناة وطن المملوكة للجماعة، والتى تبث من تركيا، بإذاعة رسالة كاذبة لمحمد بديع، المرشد العام للجماعة، زعمت أنه سربها عن طريق أحد المحامين خلال أحد جلسات المحاكمات، حيث أشارت الاتهامات إلى أن الرسالة تضمنت معلومات غير حقيقية، وقد تتسبب فى إيذاء المحامين الذين يحضرون الجلسات مع المرشد العام.

ونشرت القناة الخاصة بالإخوان فى تركيا عبر تطبيق "التليجرام" تكذيبا للرسالة نسبته لأحد المحامين الذى لم تذكر اسمه، حيث قال: "الكلام ده كله تأليف وكذب، لأن مرسى وبديع مش فى مكان واحد، وبديع بيحضر محاكمات فى محاكم فيها قفص زجاجى داخل القفص الحديدى، وبالتالى مفيش إمكانية لحدوث أى حوار خالص".

وأضاف: "من فترة والأمن الوطنى بيكتب فى محاضرة، إن القيادات داخل السجون بتنقل تكليفات لعناصر الإخوان عن طريق المحامين، سعادتك فى برنامجك أكدتلهم الفكر" مضيفا: "خامسا مش علشان تعمل سبق (ده على فرض صحته) تقفل أبواب مفتوحة بتدافع عن مئات وألوف".

كانت القناة الناطقة باسم جماعة الاخوان بثت رسالة، زعمت أنها منسوبة لمحمد بديع قال فيها انه يستمع إلى محمد مرسى يوميا داخل السجن، رغم أنهما ليسا متواجدين فى نفس السجن، واعترف بديع فى الرسالة المزعومة بالانشقاقات التى اجتاحت الجماعة خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن هذه الانشقاقات ضربت عددا كبيرا من مكاتب الإخوان فى المحافظات وعلى رأسها "الفيوم والإسكندرية وبنى سويف".

وفى السياق ذاته تسبب تعليق مدحت الحداد مسئول المكتب الإدارى السابق للإخوان فى الإسكندرية، ومسئول الجماعة الأن بتركيا على رسالة بديع، فى إثارة أزمة تنظيمية داخلية حيث تحدث عما تناولته الرسالة بشأن حديث بديع عن الانشقاقات فى الإسكندرية قائلا: "هناك مجموعة قليلة جدا من الإخوان فى شرق الإسكندرية اختلفوا مع الجماعة فى الرؤية والقيادة، وهذا حقهم لكن الأمور تتحسن يوما بعد يوم".

وأصدر المكتب الإدارى للإخوان بالإسكندرية، بيانا انتقدوا فيه تصريحات مدحت الحداد قالوا فيه: "يخرج قيادات سابقة بالمحافظة غادرت الوطن لأسباب أمنية منذ فترة طويلة، ويدلون بتصريحات تخص الشأن التنظيمى فى الداخل لا تعبر عن الواقع، وليس لها ظل على الأرض، ولكنها تسببت فى هجمة أمنية شرسة على بعض المناطق ونالت من بعض الإخوان وأسرهم وعرضتهم لخطر أمنى نتيجة تصريحات غير مسؤولة".

وطالب البيان من سماهم بـ"الإخوان المبعدين خارج مصر" بعدم تناول الشأن التنظيمى الداخلى، لا سراً ولا إعلامياً، كما شدد على أن أى معلومات تنظيمية لا تصدر إلا من الجهات الإدارية المختصة بها، وأضاف البيان: "وعن شئون الإسكندرية فلا تصدر أى معلومات إلا من خلال المكتب الإدارى للمحافظة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة