أهالى البحيرة يستغيثون بضباط الرقابة لصرف مستحقاتهم من الأسمدة المدعمة

الثلاثاء، 14 مارس 2017 04:11 م
أهالى البحيرة يستغيثون بضباط الرقابة لصرف مستحقاتهم من الأسمدة المدعمة الأهالى ومسئولو الرقابة الإدارية
البحيرة - ناصرجودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجمعيات الزراعية بالبحيرة مشادات عنيفة بين المزارعين والعاملين بتلك الجمعيات لعدم حصولهم على حصصهم المقررة من الأسمدة  الزراعية المدعمة.

كما تجمهر مئات الأهالى أمام الجمعيات الزراعية بمركزى دمنهور وكفر الدوار خلال الحملات المفاجئة التى شنتها هيئة الرقابة الإدارية لمتابعة توزيع الأسمدة، للمطالبة بالعدالة ومواجهة المحسوبية والوساطة فى عملية التوزيع من اجل وصول الدعم إلى مستحقيه.

وقام ضباط الرقابة الإدارية بالبحيرة بحملة تفتيشية على الجمعيات الزراعية لفحص سجلاتها  ودورتها المستندية ومطابقتها بالواقع .

كما ناقش أعضاء الرقابة الإدارية المزارعين للوقوف على مشاكلهم مع الجهات التنفيذية وبحث شكواهم الخاصة بالاسمدة المدعمة المقررة لهم.

وكانت هيئة الرقابة الادارية بالبحيرة برئاسة  اللواء علاء يوسف قد شنت حملات مفاجئة  على الجمعيات الزراعية بالتنسيق مع مديرية الزراعة لمتابعة توزيع الأسمدة ومدى توفرها.

شارك فى الحملة  العقيد وليد ادريس والمقدم محمد قديحه والرائد أسامة كمال والمهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والمهندس حسين طلعت مدير عام التعاون والمهندس محمد مصطفي مدير عام الاصلاح الزراعي بالبحيرة.

وكشفت الحملات بالجمعيات الزراعية بمراكز دمنهور وكفر الدوار عن صرف مبالغ مالية دون وجه حق تعدت المليون جنيه لبعض المزاعين، وذلك عن دعم القطن خلال عام2014 .

كما كشف فريق الحملة خلال الجولة عدم كفاية كميات الأسمدة الازوتية  ووجود العديد من مخالفات التعديات علي الارض الزاعية التى لم يتم إزالتها حتى الآن، وكذلك عدم دقة بعض بيانات الحصر الزراعي لبعض المزارعين .


ورصدت الحملة  وجود بعض الحيازات الوهمية بالسجلات لم يتم حذفها وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 

1  الرقابة الادارية بالبحيرة
حملة مفاجئة للرقابة الإدارية على الجمعيات الزراعية

 

2 الرقابة الادارية بالبحيرة
أحد المزارعين يطالب بتوزيع عادل للاسمدة المدعمة

 

3 الرقابة الادارية بالبحيرة
مشادات عنيفة بالجمعيات الزراعية خلال توزيع الاسمدة

 

4 الرقابة الادارية بالبحيرة
مزارعو البحيرة يستغيثون بالرقابة الإدارية لصرف مستحقاتهم

 

5 الرقابة الادارية بالبحيرة
تجمهر المزارعين أمام الجمعيات الزراعية  للمطالبة بصرف الاسمدة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة