إزالة 14 مكمورة فحم خلال حملة مكبرة بالقليوبية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 06:42 م
إزالة 14 مكمورة فحم خلال حملة مكبرة بالقليوبية المحافظ خلال جولة بمكامير الفحم
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت أجهزة محافظة القليوبية بالتنسيق مع مديرية الأمن حملة مكبرة على مكامير الفحم بنطاق مركز طوخ قادها اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية، حيث تم إزالة 14 مكمورة بناحية أجهور الكبرى وسط حراسة أمنية مشددة عقب قيام أصحابها بإعادة تشغيلها مرة أخرى بالمخالفة لقرار وقف عمل المكامير، ما أصاب الأهالى بحالات اختناق ونقل بعضهم للمستشفيات.

 
تلقى اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية عدة استغاثات فى هذا الشأن فكلف مديرية الأمن ومجلس المدينة ومركز طوخ بالتوجه فى حملة مكبرة لإزالة المكامير المخالفة.
 
وفى سياق متصل أكد محافظ القليوبية أنه لا تراجع ولا استسلام ولا تهاون فى مواجهة مكامير الفحم، وأنه سيتم وقف كل مكامير الفحم المخالفة بنطاق الإقليم وأنه لا تشغيل إلا للمكامير المتوافقة بيئيا، مشيرا إلى أن صحة المواطن خط أحمر وفوق كل اعتبار، وسيتم اتخاذ قرارات بفرض غرامات باهظة على المكامير التى قامت بالتشغيل خلال الأيام الماضية.
 
وأكد المحافظ أنه لا يمكن السكوت على استمرار عمل هذه المكامير بدون أى تراخيص أو قواعد للتشغيل، وهو الأمر الذى يضر بصحة آلاف المواطنين، موضحا أننا نسعى لحل هذا الملف الشائك وفق أسس وقواعد تحقق الصالح العام للجميع ولن نصمت على هذا الوضع.
 
وحذر المحافظ من عدم بالالتزام بالقانون، والمخالف سوف يتم غلقه مهما كان حجمه أو وزنه طالما أن الأمر يتعلق بصحة أهالينا الغلابة فى القرى وعددهم كبير للغاية والتلوث أصبح يحاصرهم من كل مكان.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة