بناء على شكاوى عدد من القطاعات الصناعية...

اتحاد الصناعات: "الجمارك" تدرس تعديل التعريفة على بعض مكونات الإنتاج

الثلاثاء، 14 مارس 2017 02:52 م
اتحاد الصناعات: "الجمارك" تدرس تعديل التعريفة على بعض مكونات الإنتاج محمد البهى
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد البهى، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورئيس لجنة الضرائب والجمارك بالاتحاد، أن مصلحة الجمارك ستجرى استطلاع آراء بين كافة القطاعات المتعلقة بالشكاوى المقدمة لللجنة حول التعريفة الجمركية المطبقة على بعض السلع ومداخلات الإنتاج، قبل اتخاذ قرار بشأنها منعًا لتضرر أى قطاع.
 
وأضاف البهى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من ذلك الاستطلاع هو عدم تضرر أى قطاع من حدوث أى تعديل بالتعريف الجمركية، خاصة أن بعض القطاعات تطالب بخفض التعريفة الجمركية على مدخلات الانتاج، فى الوقت الذى تطالب فيه قطاعات أخرى بزيادة التعريفة الجمركية على السلع المستوردة خوفًا من حدوث إغراق للسوق المصرى بسلع بعينها.
 
وأشار البهى إلى أن ممثلى وزارة المالية سيعلنوا خلال اجتماع لجنة الجمارك المقبل، ردهم على الشكاوى المقدمة للجنة من عدد من القطاعات الصناعية، وتحديدًا الهندسية والنسيجية، لتعديل التعريفة الجمركية الخاصة بمداخلات الإنتاج، سواء بالقبول أو الرفض، وفقًا للاستطلاع الذى ستجريه الوزارة مع جميع القطاعات المعنية.
 
وفى سياق متصل، أوضح رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، أن الاجتماع المقبل سيشهد مناقشة اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة، مع ممثلى القطاعات الصناعية المختلفة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة