البيئة تشارك فى ورشة عمل مفوضى تنمية المجتمع بالجمعيات الكشفية العربية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:53 ص
البيئة تشارك فى ورشة عمل مفوضى تنمية المجتمع بالجمعيات الكشفية العربية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية (وحدة الشباب) فى ورشة عمل مفوضى تنمية المجتمع بالجمعيات الكشفية العربية بمشاركة 11 دولة عربية، التى تنظمها المنظمة الكشفية العربية بمركز التدريب الكشفى الدولى بالقاهرة، بحضور الدكتور عاطف عبد المجيد أمين عام المنظمة الكشفية العربية ومدير اﻹقليم العربى.

من جانبه أشار الدكتور وائل رضا رئيس وحدة الشباب فى كلمته التى ألقاها حول تفعيل العمل البيئى والشراكة مع الجمعيات البيئية إلى أن مثل تلك اللقاءات تعتمد على كيفية بناء شركات مع المجتمع المحلى لتفعيل العمل البيئى بصورة أفضل مشيراً الى ضرورة مشاركة المجتمع فى الحفاظ على البيئة من أجل الأجيال القادمة.

وأضاف رضا فى تصريحات صحفية، أن هناك ثلاث أضلاع لمثلث التنمية، وهى الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، مؤكداً أهمية مشاركة الجميع لإطلاق تنمية حقيقية للمجتمع.

وخلال ورشة العمل قدم رئيس وحدة الشباب عرضاً يوضح فيه أهمية التعاون والترابط فى المجتمع ووجود قائد لديه رؤية واضحة والعمل كفريق واحد من خلال مجموعات عمل لتحقيق عملية إنتاجية عالية ومخرجات أفضل للجميع.

كما عرض رئيس وحدة الشباب ، عددا من الصور  يوضح من خلالها دور وزارة البيئة بمشاركة منظمات المجتمع المدنى فى حملات للنظافة والتشجير ونظافة الشواطئ وندوات حول الشباب ودوره فى حماية البيئة وزيارات للمحميات الطبيعية فى مصر.

و اختتمت الفعاليات بزيارة لجمعية عين البيئة التعاونية ومحمية وادى الريان ومحمية بحيرة قارون وتنفيذ حملة لنظافة المحمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة