الرى: إزالة 1137 حالة تعد على النيل فى 7 أيام بالجمهورية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:33 ص
الرى: إزالة 1137 حالة تعد على النيل فى 7 أيام بالجمهورية المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل
كتبت ــ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أن وزارة الرى ماضية بكل إصرار لإزالة جميع التعديات المقامة على نهر النيل لما تمثله من خطورة كبيرة على انسياب وتدفق المياه بالكميات التى تحتاجها للزراعات ومياه الشرب، كما أنها مصدر من مصادر تلوث النهر.

 

وأضاف عز فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن حملة الوزارة لإنقاذ النيل مستمرة فى إزالة التعديات على النهر من أسوان وحتى مصب الفرعين عند قناطر إدفينا على فرع رشيد وقناطر فارسكور على فرع دمياط، مشيراً إلى أنه تم إزالة 317 مخالفة أمس.

 

وأشار إلى أن عدد الإزالات التى تم تنفيذها منذ انطلاق الحملة الموسعة لإزالة التعديات الثلاثاء الماضى بلغت 1137 حالة تعد ما بين فيلات سكنية وأسوار ومنازل وردم وصالات أفراح وكافتيريات وأحواش وأسوار ومزارع دواجن ومواسير صرف صحى.

 

وأوضح أنه تم أمس إزالة 122 حالة تعد بمحافظات الوجه القبلى منها 12 بمحافظة أسوان و2 بمحافظة قنا و22 أخرى بمحافظة الأقصر و31 بمحافظة سوهاج، و12 بمحافظة أسيوط وقامت الإدارة العامة لحماية نيل المنيا بإزالة 23 حالة تعد ببنى مزار وديروط، بالإضافة إلى تنفيذ 20 قرار إزالة بمحافظة ببنى سويف.

 

أما فى محافظات الوجه البحرى فقد تم إزالة 21 حالة تعد على النيل بمحافظتى القاهرة والجيزة و21 قرار بمحافظة القليوبية و15 حالة تعد بمحافظة دمياط و32 حالة أخرى بمحافظة كفر الشيخ، كما تم إزالة  43 حالة بمحافظة البحيرة و12 بمحافظة الدقهلية و9 حالات بمحافظة المنوفية، كما تم تنفيذ 32 قرار إزالة بنطاق الإدارة العامة لحماية نيل الجنوب فرع رشيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اللصوص اعداء النظام و الانضباط

لو في عقوبة رادعة بالاعدام لاي لص او بلطجي علي ارضي الدولة مكنش هؤلاء اللصوص انتشرو بهذا الحجم

.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الناجي

استيلاء غير قانوني

ياريت تمرو مرور الكرام علي محافظة سوهاج ونهر النيل ائلي مستوليين عليه من ايام الحزب ائلي ما يتسمي بالوطني استيلاء غيرقانوني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة