بعد أزمة محامين مطاى ..

"المحامين": الإضراب العام على أجندة اجتماع مجلس النقابة

الثلاثاء، 14 مارس 2017 12:03 م
"المحامين": الإضراب العام على أجندة اجتماع مجلس النقابة نقابة المحامين -صورة ارشيفية-
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال يحيى التونى أمين الصندوق بنقابة المحامين، إن الاضراب العام عن الحضور أمام جميع دوائر محاكم الجنايات، على أجندة الاجتماع العاجل الذى يعقده مجلس النقابة العامة، اليوم الثلاثاء، مع مجلس النقابة الفرعية بالمنيا، لبحث الخطوات المقبلة فى التعامل مع أزمة محامين مطاى الذين صدر قرار بحبسهم خمسة سنوات، من محكمة جنايات المنيا.

 

وأضاف التونى لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعا آخر الخميس المقبل، مع النقابات الفرعية لمناقشة ضريبة القيمة المضافة، وتنقية جداول القيد، مشيرا إلى أنه سيكون على جدول أعمال اجتماع النقابات الخميس المقبل، أزمة مطاى ومناقشة الإضراب العام عن الحضور أمام جميع دوائر محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية.

 

واختتم يحيى التونى حديثه قائلا: "الحكم الصادر بإدانة 9 محامين بالسجن 5 سنوات بمطاى بالمنيا، غير مسبوق فى تاريخ مصر، رغم تصالح القاضى وحضوره وتقديم مذكرة بالتصالح إلا ان المحكمة أصدرت بحقهم حكم غريب ".

 

وكان مجلس نقابة المحامين قد قرر الامتناع عن الحضور أمام جميع دوائر محاكم الجنايات المنعقدة بالمنيا اعتباراً من الإثنين الماضى الموافق 13 مارس 2017 وحتى إشعار آخر، وذلك وبعد الإطلاع على المذكرة المقدمة من نقابة المحامين الفرعية بالمنيا.

 

وأضاف مجلس النقابة، فى بيان له، أنه لا يجوز للمحامين دخول قاعات الجلسات أو غرف المداولة للقضاة أو حتى المكاتب الإدارية للمحكمة، مشددا على ضرورة أن يتواجد جميع المحامين بالاستراحات المخصصة لهم وعليهم الامتناع عن مخاطبة أى مسئول بالمحكمة بأى شكل من الأشكال وتجنب أى احتكاك لفظى أو عملى مع جميع العاملين بالمحكمة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة