تونس تبحث عن دعم أمريكى لمبادرتها حول ليبيا.. وخارجيتها تطالب الكونجرس بمساعدات مالية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 01:52 م
تونس تبحث عن دعم أمريكى لمبادرتها حول ليبيا.. وخارجيتها تطالب الكونجرس بمساعدات مالية خميس جهيناوى وزير الخارجية التونسى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب وزير الخارجية التونسى خميس جهيناوى أعضاء الكونجرس الأمريكى بضرورة اقرار الاعتمادات المالية المخصصة لصالح تونس للسنة المالية 2017، لدعم قدراتها على مواجهة التحديات الراهنة في مجالات مختلفة.

 

وخلال زيارته الحالية لواشنطن بحث جهيناوى مع المسئولين الأمريكيين دعما أمريكيا للمبادرة التونسية حول حل الأزمة الليبية، حيث أطلع الوزير أعضاء الكونجرس على أهم محاور مبادرة رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي حول ليبيا وعلى نتائج الاجتماع الوزاري الثلاثي التونسي الجزائري المصري الذى أنعقد بتونس يومي 19 و20 فبراير الماضى، والذي توّج بـ"إعلان تونس الوزاري لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا".

 

وأبرز، وفق بيان  لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الثلاثاء، فى هذا الإطار حرص تونس على تشجيع الليبيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم الفكرية والسياسية على انتهاج الحوار والتفاوض للتوصل إلى حل سياسي توافقي يساهم في إعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق.

 

وأعرب أعضاء الكونجرس الأمريكي بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها وزير الخارجية خميس الجهيناوي إلى واشنطن استعدادهم التام لمواصلة دعم الجهود التونسية الرامية إلى ترسيخ المسار الديمقراطي ورفع التحديات التي تواجهها على المستويات الاقتصادية والتنموية والأمنية، واعتبروا أن تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس تعد نموذجا يحتذى به.

 

من جهته، أكد وزير الشؤون الخارجية التونسى على عراقة العلاقات التونسية الأمريكية التي تحتفل هذه السنة بذكرى مرور 220 سنة على إرسائها، مبرزا تطلع تونس إلى العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة والكونجرس على توطيد الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وتوسيع مجالاتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة