مبعوث ترامب للشرق الأوسط يجتمع مع نتانياهو فى القدس

الثلاثاء، 14 مارس 2017 06:15 ص
مبعوث ترامب للشرق الأوسط يجتمع مع نتانياهو فى القدس نتنياهو
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أن مبعوث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للشرق الأوسط اجتمع مع نتنياهو فى إطار محاولات الإدارة الأمريكية الجديدة الرامية لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين. حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية اليوم الثلاثاء .

وذكر بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء أن جيسون غرينبلات "أكد مجددا التزام الرئيس ترامب بأمن إسرائيل وبجهود مساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين على تحقيق سلام دائم من خلال المفاوضات المباشرة."

وتوقفت محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين منذ 2014 ويخشى الفلسطينيون من نهج أكثر محاباة لواشنطن تجاه نتنياهو منذ أن تولى ترامب السلطة فى يناير.

وقال البيان أن نتنياهو وغرينبلات ناقشا خلال المحادثات التى استمرت لأكثر من خمس ساعات بناء المستوطنات الإسرائيلية "على أمل التوصل إلى صيغة تهدف إلى تعزيز السلام والأمن".

وإحدى القضايا الأكثر سخونة بين إسرائيل والفلسطينيين بناء إسرائيل للمستوطنات فى أراضى الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة التى يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم فى المستقبل مع قطاع غزة.

ويوم الجمعة تحدث ترامب هاتفيا مع نظيره الفلسطينى محمود عباس ودعاه إلى زيارة البيت الأبيض. وكانت هذه أول مكالمة هاتفية بين الزعيمين منذ أن تولى ترامب منصبه. ومن المقرر أن يجتمع غرينبلات مع عباس فى الضفة الغربية الثلاثاء.

وقال البيان الإسرائيلى "شدد غرينبلات على أهمية تمكين نمو الاقتصاد الفلسطينى وتحسين حياة الفلسطينيين للرئيس ترامب."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة