القبض على 7 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بالجيزة

الأربعاء، 15 مارس 2017 07:38 م
القبض على 7 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بالجيزة التنقيب عن الآثار - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط مباحث السياحة والآثار بالجيزة من ضبط 7 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار بمنطقة سقارة، وتبين حفرهم بئرا بعمق 6 أمتار واستخدام بناء خرسانى لتدعيم الحفر لعدم انهياره، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

 

وردت معلومات للعقيد وليد الشرقاوى، رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة، تفيد بتورط "رضوان.د. م" 40 سنة عامل مقيم قرية سقارة بالقرب من المنطقة الأثرية بسقارة بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه. وبإجراء التحريات ومراقبة المسكن تبين للنقيب هشام فتحى صحة المعلومات، واشتراك المتهم مع آخرين بالحفر والتنقيب عن الآثار.

 

وباستئذان النيابة العامة تمكن المقدم عمر رسلان، والنقيب هشام فتحى ضابطى مباحث الآثار من ضبط 7 متهمين أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار وقيامهم بحفر بئر بقطر 2 متر وبعمق 6 أمتار، وتبين قيام المتهمين بتدعيم الحفر بخرسانة خشية انهيار الحفر عليهم.

 

وتبين من خلال معاينة مفتشى آثار سقارة أن الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، فحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء طه بيومى مساعد الوزير لشرطة السياحة والآثار، الذى وجه بالعمل على ضبط كل جرائم مخالفة قانون حماية الآثار، وبناء على تعليمات اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة بضبط راغبى الثراء السريع بالحفر والتنقيب عن الآثار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة