بالصور ..الرقابة الإدارية بالسويس: الجمعيات الزراعية بلا تأمين والديون متراكمة عليهم

الأربعاء، 15 مارس 2017 02:26 م
بالصور ..الرقابة الإدارية بالسويس: الجمعيات الزراعية بلا تأمين والديون متراكمة عليهم حملة الرقابة الإدارية بالسويس
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مكتب الرقابة الإدارية فى السويس حملة على الجمعيات الزراعية بقرى شباب الخريجين، لمتابعة معايير تخزين الاسمدة، ومدى توافرها والمديونيات المتأخرة والمشكلات التي تواجه المزارعين وشباب الخريجين أعضاء تلك الجمعيات.

وقاد الحملة العقيد هيثم البوهى، وشارك فيها مسؤولى الرقابة الزراعية على الجمعيات، وذلك بأشراف اللواء باسم السبكي، مدير مكتب الرقابة في السويس.

واستهدفت الحملة فحص جمعيات قرى محمد عبده ومحمد كُريم والرائد والعمدة، وتبين أن الجمعيات الثلاث تفتقر لوجود تامين على مخازن الاسمدة، وعدم توافر وسائل للحماية المدنية وذلك بالمخالفة للقانون فضلا عن عدم التعاقد مع شركة للتأمين.

وكشف العقيد هيثم البوهي تقاعس الجمعيات الزراعية عن تحصيل المستحقات من الاعضاء، مما تسبب فى تراكم المديونيات عليها، وبالتالي عجزها عن تقديم الخدمات للمنتفعين، وتجاهل رؤساء الجمعيات توجيه إنذار للأعضاء والاكتفاء بتعليق هذا الانذار بلوحة اعلانات الجمعيات.

كما تفتقر الجمعيات وجود هيكل وظيفي وعدم وجود افراد للحراسة على المخازن، وعدم صلاحية خزينة التحصيل بجمعية محمد كريم، اما جمعية محمد عبده فكانت بلا خزينة، كما ان الحالة الفنية والانشائية للجمعية سيئة للغاية وتعاني الاهمال.

وبحصر حصة الاسمدة المنصرفة، تبين وجود كمية من الاسمدة بمخزن محمد عبده، امات محمد كريم فقد صرفت الموجود فى المخازن، وسوف تتسلم حصة جديدة خلال أيام، بينما كانت كانت مخازن قرية الرائد مملوءة بشحنة اسمدة نترات باجمالى 1000 شيكارة وزنت 50 طنا، و56 شيكارة يوريا ، وبمعاينة الرصيد الدفتري تبين مطابقتة للكمية بالمخازن.

حملة الرقابة الإدارية
حملة الرقابة الإدارية

 

العقيد هيثم البوهي
العقيد هيثم البوهي

 

 

جمعيات بدون تامين
جمعيات بدون تامين

 

 

احدي الجمعيات
احدي الجمعيات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة