رئيس "العاصمة الإدارية": الشركة الصينية تسعى لإنشاء مشروعات استثمارية بالعاصمة الجديدة

الأربعاء، 15 مارس 2017 06:00 م
رئيس "العاصمة الإدارية": الشركة الصينية تسعى لإنشاء مشروعات استثمارية بالعاصمة الجديدة ايمن اسماعيل الرئيس غير التنفيذى لشركة العاصمه الاداريه الجديده
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أيمن إسماعيل، الرئيس غير التنفيذى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أن شركة العاصمة الإدارية تنظر للشركة الصينية كمقاول رغم أنها تعد أكبر شركة مقاولات فى العالم، وما حدث بين شركة العاصمة الإدارية والجانب الصينى عبارة عن عدم اتفاق حول العروض المقدمة من الجانب الصينى لتنفيذ الحى الحكومى، وهو ما ترتب عليه إلغاء العقد الخاص بالشركة فى جانب تنفيذ عمارات الحى الحكومى.

 

وأضاف أيمن إسماعيل، هلى هامش ملتقى بناة مصر، أن هناك تفاوض حاليا بين الشركة الصينية وشركة العاصمة الإدارية لتنفيذ مشروعات استثمارية كبرى داخل العاصمة الإدارية، وحينما تتحقق المصلحة المتبادلة ستبدأ العمل.

 

وأشار إلى أن شركات المقاولات المصرية أصبحت لديها قدرات عالية لتنفيذ المشروعات الكبرى، لافتا إلى أن البدائل المتاحة ودخول شركات محلية بدائل عظيمة وستحقق الهدف المرجو، مطالبًا بزيادة الثقة في أنفسنا كمصريين قادرين على إنجاز العاصمة الإدارية بدون الاستعانة بالأجانب، مشددًا على أن المصلحة هي الحاكم الوحيد للتفاوض مع الشركات الأجنبية .

 

وأكد أن فترة الاستثمار في الأراضي وتحقيق أرباح من تخزينها لدى الشركة لم تعد قائمة بالسوق، فمن يحصل على أرض سيقوم بتطويرها، مؤكدا أن شركة العاصمة الإدارية لا تتعامل سوى مع الشركات الجادة فقط.

 

وأوضح أن الطرح الاستثماري الأول لم يتضمن نظام الشراكة كأحد آليات التطوير، حيث لا يتناسب حاليا مع خطة الشركة، ولكنه من الممكن أن يكون أحد الأنظمة التي تشملها الطروحات المقبلة بالمشروع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة