قناة روسيا اليوم تنشئ موقعا ضد "الأخبار الكاذبة"

الأربعاء، 15 مارس 2017 07:28 م
قناة روسيا اليوم تنشئ موقعا ضد "الأخبار الكاذبة" قناة روسيا اليوم - صورة أرشيفية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قناة "روسيا اليوم" (ار تي) العامة التى كثيرا ما يتهمها الغربيون بأنها ناطقة باسم الرئاسة الروسية، الأربعاء أنها اطلقت موقعا على الانترنت مخصصا للتنديد بالأخبار الكاذبة.

وتأتى هذه المبادرة فى وقت اطلقت فيه عدة وسائل اعلام غربية ادوات تتيح التثبت من محتويات الانترنت بغرض التعرف أو التنديد ب "الأخبار الكاذبة"، وموقع القناة الروسية الذى اطلقت عليه تسمية "فايك تشاك" يهدف إلى "وضع حد للانحياز والأخطاء والتضليل الاعلامى والأكاذيب بشان المواضيع الكبرى فى التغطية الإعلامية".

وقناة "ار تي" التى بدأت البث فى 2005 وممولة من الدولة الروسية، تهدف إلى تقديم وجهة نظر روسيا من الأحداث وهو ما جعلها تتهم بانتظام بانها وسيلة دعاية الامر الذى تنفيه القناة.

وبين الأمثلة "للدعاية المضادة لروسيا وللاسد" التى احصاها موقع "فايك تشاك"، هناك شريط وثائقى حول ما يعرف بالقبعات البيض وهم عناصر الانقاذ فى المناطق التى يسيطر عليها المسلحون المعارضون فى سوريا الذى منح جائزة اوسكار فى فبراير 2017.

كما ندد موقع "فايك تشاك" بمقال فى صحيفة واشنطن بوست نشر فى ديسمبر 2016 يتهم قراصنة روسا بقرصنة شركة لتوزيع الكهرباء فى شرق الولايات المتحدة، وأقرت الصحيفة الأميركية لاحقا بانها اقترفت خطأ.

كما فتحت وزارة الخارجية الروسية صفحة على موقعها على الانترنت يحصى المعلومات التى تنشر عن روسيا وتعتبرها خاطئة ومصدرها حتى الان فقط وسائل الاعلام الغربية ،ولقناة "ار تي" الروسية مكاتب خصوصا فى واشنطن وموسكو وتل ابيب وباريس ولندن.

وهى تبث باللغات العربية والإسبانية والإنجليزية ومن المقرر أن تبدأ نهاية 2017 البث بالفرنسية أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة