نواب البرلمان عن بورسعيد يطالبون بحل أزمة الإسكان فى المحافظة

الأربعاء، 15 مارس 2017 06:40 م
نواب البرلمان عن بورسعيد يطالبون بحل أزمة الإسكان فى المحافظة البرلمان - صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب نواب البرلمان عن محافظة بورسعيد، الحكومة بحل أزمة الإسكان الاجتماعى فى المحافظة، والتى تسبب فى غضب الأهالى والمواطنين بسبب عدم تسليمهم الوحدات السكنية.

 

وقال النائب أحمد فرغلى، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، إنه تقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بشأن مشروع إسكان بورسعيد، متابعًا: "نزل فى استمارة وقدم المنواطنون فى عام 2014 ضمن صندوق التمويل العقارى، والمسئولين عايزين يحولوا المواطنين من شروط لشروط تانية خالص، وقامت مظاهرات وكل يوم مشكلة حتى 10800 وحدة سكنية لم تسلم".

 

وطالب فرغلى، الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لحل هذه المشكلة، وتوجيه المسئولين لمراعاة حقوق ومصالح الناس، لافتًا إلى أن المسئولين يتعمدون إحداث فجوة بين الدولة والمواطنين، مطالبًا الدولة باحترام تعاقداتها، مؤكدًا على أنه تحدث مع تحدث مع وزير الإسكان ونفى طرح تلك الوحدات بعهده.

 

فيما قال النائب محمود حسين، إنه تقدم بيان عاجل بنفس المشكلة، والأزمة تهم محافظة بورسعيد بالكامل، 26 ألف شاب من محدودى الدخل ليأخذوا سكن محدودى الدخل من 2013، حتى الآن مخدوش حاجة، ووزير الإسكان والمسئولين قاعدين فى مكاتب مكيفة مش ومش مدركين مدى المشكلة، مضيفًا: "الناس بتتعذب وتظاهروا وقطعوا الطريق ، والأسبوع اللى فات طلبوا 5500 جنيه زيادة عن اللى كان مطلوب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة