أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تفتتح يوم التوجيه الوظيفى لطلاب المدارس الفنية بالفيوم

الخميس، 16 مارس 2017 05:53 م
التعليم تفتتح يوم التوجيه الوظيفى لطلاب المدارس الفنية بالفيوم د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتعليم الفنى، والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، فعاليات يوم التوجيه الوظيفى فى مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بدمو، تحت شعار "شغلانتى مستقبلى".
 
قالت الوزارة فى بيان لها، إن يوم التوجيه الوظيفى يهدف إطلاع طلاب المدارس الفنية على فرص العمل المتاحة بالشركات، والمصانع، والمهارات اللازمة للعمل بهذه الوظائف، ويشارك فى الفعاليات (23) شركة، ومصنع متخصصة فى مجالات الأجهزة الكهربائية، والصناعات الغذائية والملابس الجاهزة والسيراميك والسيارات، و(14) مؤسسة كبرى متخصصة فى تنمية المهارات البشرية، ويستهدف (700) طالب وطالبة يمثلون (18) مدرسة فنية من مختلف مراكز المحافظة، ويشمل يوم التوجيه الوظيفى عروض توضيحية حول الفرص الوظيفية المستقبلية، وورش عمل حول كتابة السيرة الذاتية، وإجراء المقابلات وأنشطة تعليمية ترفيهية. 
 
وتفقد الجيوشى مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل، وورش العمل التى تعقدها الشركات المشاركة فى يوم التوجيه الوظيفى، وأكد على ضرورة تأهيل الطلاب وربطهم بسوق العمل، والاهتمام بمجالات التعليم الفنى التى يعانى سوق العمل من نقص العمالة المدربة فى هذه المجالات.
 
وأشار الجيوشى، أن مجمع التعليم التكنولوجى بالفيوم يمثل أحد النماذج الرائدة، لدوره فى إكساب الطلاب للمهارات المختلفة، وتأهيلهم لسوق العمل، مشيراً إلى أن هذه الملتقيات تسهم فى إطلاع طلاب التعليم الفنى على احتياجات الشركات والمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل، وكيفية إبراز هذه المهارت، مؤكداً على أهمية الوصول إلى التعليم الفنى التطبيقى وليس النظرى فقط. 
 
وأضاف الجيوشى أن الوزارة قد نجحت فى تطبيق نموذج مدرسة داخل مصنع أو مزرعة، وتم إنشاء (40) نموذج منها، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى الوصول إلى 500 نموذج خلال عامين فقط، لافتًا أن هذه التجربة تسهم فى توفير تعليم فنى حقيقى داخل بيئة العمل. 
 
وأكد الجيوشى خلال اللقاء على أن هناك تعاون بين مديريات التربية والتعليم، و مراكز الشباب والرياضة، وقصورالثقافة، حيث يتم تنظيم لقاءات دورية داخل طابورالصباح بالمدارس، ومراكزالشباب، وقصور الثقافة، لتعريف الطلاب ببعض المفاهيم والقيم الأخلاقية التى يرقى بها المجتمع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة