الكرملين ينفى تورط موسكو فى الهجوم الإلكترونى على موقع "ياهو"

الخميس، 16 مارس 2017 12:07 م
الكرملين ينفى تورط موسكو فى الهجوم الإلكترونى على موقع "ياهو" موقع ياهو ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الكرملين الخميس أى علاقة لروسيا فى الهجوم الإلكترونى الكثيف على مجموعة ياهو والتى نسبته السلطات الاميركية إلى عضوين فى الاستخبارات السرية الروسية (جهاز الأمن الاتحادي).

وقال المتحدث باسم الكرملين دميترى بسكوف "يستحيل أن تكون أى إدارة روسية بما فيها جهاز الأمن الاتحادى متورطة رسميا فى أعمال غير قانونية فى الفضاء الإلكترونى"، وأضاف أن "روسيا رغبت على الدوام وأظهرت ذلك على عدة مستويات، بالتعاون فى مكافحة جرائم القرصنة بهدف ضمان امن الفضاء المعلوماتى".

وكانت وزارة العدل الأميركية أعلنت الأربعاء عن توجيه الاتهام إلى عميلى استخبارات روسيين واثنين من قراصنة الكومبيوتر بجرم سرقة 500 مليون حساب تابع لعملاق الانترنت ياهو، فى واحدة من أكبر عمليات القرصنة الإلكترونية فى التاريخ.

ويربط القرار الاتهامى بين جهاز الأمن الروسى "أف أس بي" وبين الاختراق الهائل للمعلومات فى ياهو عام 2014، والذى تم استخدامه بحسب المسؤولين الأميركيين للتجسس والربح المادى، وكشف القرار عن هوية العميلين الروسيين المتهمين وهما دميترى دوكوشاييف (33 عاما) وايغور سوشوتشين (43 عما)، وعمل الاثنان فى السابق لحساب جهاز الاستخبارات الروسى الذى حل مكان ال "كى جى بي".

وبالنسبة إلى دوكوشاييف فقد كان ضابطا فى مركز حماية المعلومات فى "أف أس بي" المعروف باسم "المركز 18"، ومهمته التحرى عن جرائم القرصنة، وهو نقطة الاتصال ل "أف بى آي" فى موسكو فيما يتعلق بجرائم المعلوماتية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة