بالصور.. الداخلية تنحاز لحقوق الإنسان.. مساعد الوزير: صدرنا رحب ونتقبل النقد.. لا مكان لمخطئ ونحيل المخالفين للنيابة.. اللواء محمد يوسف: لا أمن على حساب المواطن.. ودورات تدريبية لرجال الشرطة بالأقسام

الخميس، 16 مارس 2017 03:31 م
بالصور.. الداخلية تنحاز لحقوق الإنسان.. مساعد الوزير: صدرنا رحب ونتقبل النقد.. لا مكان لمخطئ ونحيل المخالفين للنيابة.. اللواء محمد يوسف: لا أمن على حساب المواطن.. ودورات تدريبية لرجال الشرطة بالأقسام جانب من مؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين الداخلية والمجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إن وزارة الداخلية تحاسب المخطئ مهما كان منصبه، ولا تستر على مخطئ من رجال الشرطة، وأن قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة يحقق فى جميع بلاغات المواطنين ضد رجال الشرطة، ومن يثبت تورطه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وتم إحالة المخالفين قبل ذلك للنيابة.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى كلمته أثناء توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن الداخلية تقبل النقد، وتعمل من أجل المصلحة العامة، وتحاول تحقيق التوازن من خلال ضبط الأمن وتحقيق قيم حقوق الإنسان.

 

وتابع اللواء محمد يوسف: نحترم قيم حقوق الإنسان، ونؤمن بأنه لا أمن على حساب حرية المواطن أو انتهاك كرامته، ونسقنا مع المجلس القومى لحقوق الإنسان لعقد دورات تدريبية لرجال الشرطة من خلال 10 دورات تضم كل دورة 300 من رجال الشرطة كنقطة بداية، حيث نحرص على الاستفادة من خبراء المجلس القومى لحقوق الإنسان فى محاضرة رجال الشرطة.

 

وأردف "يوسف": وافق اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على الفور بتوقيع برتوكول تعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان، واستحدث الوزير لأول مرة كيانات جديدة بقطاع حقوق الإنسان بالوزارة، وتم تعيين ممثلين لحقوق الإنسان بمديريات الأمن وأقسام الشرطة، لفحص البلاغات والتحقيق فيها، فضلاً عن تشكيل لجان "ضبط الأداء الأمنى"، والتى توصى باحترام قيم حقوق الإنسان، وتقديم خدمات جماهيرية تليق بالمواطن، ومراقبة أداء رجال الشرطة، من خلال ممثلين بكافة قطاعات الوزارة.

 

وتابع: صدرنا رحب لتلقى جميع الشكاوى، ونقدم كافة الرعاية للسجناء ونفحص شكواهم، وملتزمون بتنفيذ القانون والدستور واحترامهما، ونعى أهمية ملف حقوق الإنسان، حيث يستخدم هذا الملف للضغط على بعض الدول أحياناً، ونؤكد على أهمية ترسيخ قيم حقوق الإنسان لدى الضباط والأفراد.

 

وبدوره، قال محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن وزارة الداخلية تنتهج نهجا جديدا فى احترام حقوق الإنسان، وهناك إرادة مستمرة للتغير، خاصة أن العالم كله مهتم بملف حقوق الإنسان.

 

وتابع: سيتم عقد دورات تدريبية لرجال الشرطة، حيث تتكون الدورة من 300 شخص من رجال الشرطة، وتهدف إلى محاضرة كافة رجال الشرطة بالأقسام وتوعيتهم بحقوق الإنسان.

 

حضر المؤتمر عدداً من رجال الشرطة أبرزهم العقيد أشرف العنانى ممثل قطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة، والعميد منال عاطف، والعقيد منار مختار، والمقدم على فوزى، والرائد كريم عصام بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

 

 

 توقيع برتوكول بين الداخلية وحقوق الانسان
توقيع برتوكول بين الداخلية وحقوق الانسان

 

اللواء محمد يوسف يوقع برتوكول التعاون مع القومي لحقوق الإنسان
اللواء محمد يوسف يوقع برتوكول التعاون مع القومي لحقوق الإنسان

 

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 

الزميل محمود عبد الراضى
الزميل محمود عبد الراضى

 

العقيد أشرف العناني والعميد منال عاطف والعقيد منار مختار
العقيد أشرف العناني والعميد منال عاطف والعقيد منار مختار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة