موجز أخبار مصر للساعة6.. مصر تنتصر على عيسى حياتو فى معركة انتخابات "كاف"

الخميس، 16 مارس 2017 06:03 م
موجز أخبار مصر للساعة6.. مصر تنتصر على عيسى حياتو فى معركة انتخابات "كاف" عيسى حياتو وأحمد أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها انتصار مصر على العجوز الكاميرونى عيسى حياتو فى معركة انتخابات الاتحاد الأفريقى .. وفوز أحمد أحمد رئيساً للكاف بدعم من القاهرة لمدة 4 سنوات.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة..
 
عيسى حياتو
شكل سقوط الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، فى الانتخابات الرئاسية لـ"الكاف"، التى أقيمت اليوم، بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، على هامش الجمعية العمومية العادية رقم 39، وحصد حياتو 20 صوتاً فقط من أصوات الجمعية العمومية فى مفاجأة مدوية، بينما حصل أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر على 34 صوتاً.
 
وزير التربيه والتعليم
حصل "اليوم السابع"، على تقرير ونتيجة تحليل عينات الوجبة المدرسية عقب الاشتباه فى إصابة 51 تلميذا من مدرسة الشهيد محمد عبد الجواد الابتدائية بقرية كوم غريب دائرة مركز طما.
 
أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عن فوز منى يوسف على ندى من مركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، بلقب "الأم المعيلة" المثالية الأولى على مستوى الجمهورية، وتم اختيارها عن طريق لجنة من وزارة التضامن الاجتماعى بعد التنافس مع 27 سيدة أخرى على مستوى المحافظات المختلفة.
 
السيسى
قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن قرب موقف إصابة عدد كبير من تلاميذ المدارس الإبتدائية في سوهاج بحالات إعياء، ويتلقى تقاريرًا دورية حول تطور حالتهم.
 
على الرغم من مرور 6 سنوات على تنحيه عن رئاسة الجمهورية، ومحاكمته أمام القضاء فى أكثر من قضية حصل فيها على البراءة والإدانة، مازالت طلاسم لغز ثروة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك تحير الرأى العام المصرى، ومازالت أيضًا الأرقام التى فجرها الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل عن حجم ثروة الرئيس الأسبق تطارد المصريين فى أحلامهم من أجل استرداد أموالهم المنهوبة على مدار حكمه.
 
سحر نصر وزيرة الأستثمار والتعاون الدولى
توقعت مجلة "يورومنى" عودة جيدة للاقتصاد المصرى خلال السنوات المقبلة رغم ما وصفتها بالمخاطر التى تحيط به على الصعيدين الاقتصادى والسياسى وعلى رأسها خطر الإرهاب والارتفاع المفاجئ فى أسعار السلع.
 
قررت النيابة العامة بالسويس بأشراف المحامي العام لنيابات السويس حبس " ي. ر. ا " الملقب بالصديق 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي ومحاولة تسفير الشباب إلى سوريا وليبيا من أجل الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي والقتال في صفوفه.
 
المتهمون
أحبطت أجهزة الأمن محاولة مجموعة من الأشخاص سرقة الكنوز الأثرية بمنطقة سقارة، بعدما تسللوا لمحيط المنطقة ونقبوا عن الآثار.
 
قررت نيابة الأموال العامة العليا، إخلاء سبيل حازم القويضى محافظ حلوان الأسبق، من سراى النيابة على ذمة التحقيقات التى تجرى معه، فى قضية اتهامه وشخص آخر بتقاضى رشوة، وذلك بعد أن سدد "القويضي" اليوم مبلغ الكفالة المالية التى حددتها النيابة (2 مليون جنيه) لإخلاء سبيله.. فيما تم إخلاء سبيل المتهم الثانى (مدير إدارة الأملاك بالمحافظة) بكفالة قدرها 50 ألف جنيه.
 
رغم قرار مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) رفع أسعار الفائدة أمس الأربعاء للمرة الثانية فى ثلاثة أشهر، وهو ما يجعل أسعار المعدن الأصفر تتراجع نتيجة الإقبال على الاستثمار فى الدولار، وليس فى الذهب، لكن هذه المرة الوضع اختلف كثيرا، وشهدت "الأوقية" العالمية ارتفاعا ملحوظا بلغت قيمته 26 دولارا خلال يوم واحد.
 
أشادت فرنسا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإفراج عن 203 من المسجونين، والذين تم إدانة معظمهم فى قضايا تتعلق بالتظاهر، وأعادت تأكيدها على  تضامنها الكامل مع مصر فى مكافحة الإرهاب.
 
ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على مواطن يحمل الجنسية الأمريكية والإسرائيلية بمنطقة الهرم، لاتهامه باستخدام طائرة بدون طيار فى تصوير المنطقة الأثرية( الأهرامات).
 
خرج 274 سجين بموجب العفو الشرطي والافراج بالعفو بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة وثورة يناير، في إطار باقي الدفعات التى تخرج تباعاً.
 
"هبوط أرضى مفاجئ وتصدع منازل"، سيناريو يتكرر باستمرار بمحافظة الجيزة بالتزامن مع كل مرة تتم بها أعمال إصلاحات للصرف الصحى أو إدخال شبكات جديدة، دون وجود أسباب واضحة لتلك الظاهرة.
 
قال عضو المكتب السياسى لحركة حماس، صلاح البردويل، إن حركته تكن لمصر كل حب واحترام ولا تتدخل فى الشأن الداخلي، مؤكدا إن مصر بدت أكثر ليونة ورغبة فى تحسين الأوضاع في غزة والمعبر والوضع التجارى، موضحا أن حماس تبذل جهودا جبارة لتأمين الحدود المشتركة مع مصر.
 
تجردت أم من مشاعر الأمومة واستبدلت قلبها حجراً، ودفعت بفلذة كبدها لسيدة متسولة للتسول به في محطات مترو الأنفاق، مقابل 300 جنيه يومياً، فتم القبض عليهما.
 
كشف رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين أسامة كحيل، اليوم الخميس عن طلب برنامج الأمم المتحدة الإنمائى  (undp) من المقاولين العاملين فى مشاريع تحت إشرافه التوقف عن العمل جراء عدم تحويل مؤسسة الفاخورة القطرية الالتزامات المستحقة عليها للمؤسسة الأممية للإيفاء بتعاقداتها مع عدد من المقاولين.
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 10.8 مليار جنيه، فى ختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 647.644 مليار جنيه.
 
نشب حريق هائل فى جراج سيارات أسفل كوبرى الدقى، دون معرفة أسباب الحريق، وعلى الفور تم إبلاغ الحماية المدنية.
 
قال مصدر بالشرطة الفرنسية إن إطلاق نار وقع فى مدرسة ثانوية ببلدة جراسى الصغيرة بجنوب البلاد مما تسبب فى إصابة شخصين ،وذكر المصدر أن من السابق لأوانه القول إنه حادث إرهابى، وأضاف أن الشرطة ألقت القبض على شخص بينما يجرى البحث عن آخر.
 
خرج الفنان محمد شرف من مستشفى قصر العينى، منذ قليل، بعد تحسن حالته الصحية، حسبما أكد الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية لـ"اليوم السابع".
 
أُغلق باب التصويت فى الاجتماع الأول للجمعية العمومية العادية للنادى الأهلى منذ قليل، وقام بالتصويت 973 عضواً منذ بدء فتح باب التسجيل حتى إغلاقه فى الثانية ظهراً، ليكون الاجتماع غير صحيح، حيث كان يتطلب حضور الأغلبية المطلقة لأعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق الحضور (50% + 1) من إجمالى عدد أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 138759 ألف عضو.
 
تبدأ وزارة الداخلية بعد أيام، تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى حج القرعة، وتسهيلاً على المواطنين فى سرعة تسجيل الأسماء، نوضح كافة الخطوات والإجراءات اللازمة للتقديم.
 
تجمع عدد كبير من زوار المتحف المصرى بالتحرير، أثناء وضع التمثال الملكى المكتشف فى منطقة سوق الخميس بالمطرية، فى منتصف الحديقة لالتقاط الصور التذكارية.
 
أعرب أحمد أحمد، رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، والفائز بانتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، اليوم، الخميس، سعادته الغامرة بالتفوق على الكاميرونى عيسى حياتو، بعدما حظى بثقة الأغلبية للجمعية العمومية لـ"الكاف" المقامة بالعاصمة الاثيوبية "أديس أبابا".
 
رصد كاريكاتير ساخر لـ"اليوم السابع" خسارة عيسى حياتو فى انتخابات الاتحاد الإفريقى " الكاف"، فى الانتخابات التى أقيمت فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
 
أجمعت الصحف الإيطالية، الصادرة اليوم الخميس، على تواجد النجم المصرى محمد صلاح فى التشكيلة الأساسية المتوقعة لفريق روما الإيطالى، الذى يلتقى فى العاشرة مساء اليوم مع ليون الفرنسى بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات مرحلة الإياب لدور الـ 16 بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".
 
أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق تمرد ورفض مرافقة البعثة البيضاء التى وصلت إلى نيجيريا صباح اليوم لملاقاة رينجرز يوم الأحد فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة