بقرار إدارى فى الجامعة..

أمنة نصير تطالب جابر نصار بمنع ارتداء "البناطيل المقطعة" أسوة بالنقاب

الجمعة، 17 مارس 2017 11:03 م
أمنة نصير تطالب جابر نصار بمنع ارتداء "البناطيل المقطعة" أسوة بالنقاب الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو مجلس النواب
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الدكتور آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو مجلس النواب منع دخول الطالبات إلى الحرم الجامعى والمدرجات مرتديات ملابس غير لائقة أو "بناطيل مقطعة"، ووجهت نداءا للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بأن يقف بقوة لتنفيذ هذه الدعوة بقرار إدارى من الجامعة كما فعل فى قضية حظر النقاب.

وأيدت آمنة نصير فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن يتبنى أساتذة الجامعات والمدرسين بالمدراس حملة لدعوة الطلاب والطالبات لاحترام قدسية أماكن التعليم وارتداء ملابس لائقة لاتكشف العورات ولاتخدش الحياء والذوق العام، مشيرة إلى أنها تفضل أن يكون ذلك مبادرة وقرار إدارى لكل مؤسسة وليس قانون أو تشريع.

ورفضت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر أن يتم ربط ذلك بالتقييد أو التعدى على الحريات الشخصية موضحة أن الحرية الشخصية لها حدود ولها ضوابط يجب احترامها.

وكان عبد الكريم زكريا عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب قد أعلن عزمه التقدم بمشروع قانون يلزم الجامعات والمدارس وبتحديد زى موحد لارتدائه لمواجهة ظاهرة الملابس غير اللائقة خاصة بالجامعات ومنها "البناطيل المقطعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة