أكرم القصاص - علا الشافعي

فنزويلا تعتقل 4 خبازين صنعوا كعك "البراونيز" بدلا من الخبز

الجمعة، 17 مارس 2017 04:45 م
فنزويلا تعتقل 4 خبازين صنعوا كعك "البراونيز" بدلا من الخبز براونيز ومعجنات محلاة - The Guardian
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة رويترز، إن السلطات الفنزويلية ألقت القبض على 4 خبازين لصنعهم كعك "البراونيز" ومعجنات أخرى بعد إصدار قرار باستعمال 90% من القمح لإنتاج الخبز وليس المنتجات الأخرى الأعلى سعرا.
 
وقال جهاز الدولة لمراقبة الأسعار فى بيان، أمس الخميس، إنه تم القبض على خبازين اثنين لاستعمال الكثير من القمح فى عمل الخبز المحلى و"الكرواسون" وغيرها، بينما قُبض على اثنين آخرين لعمل "براونيز" من قمح منتهى الصلاحية، وإنه السلطات ستدير مخبز واحد على الأقل لـ90 يوما.
 
وهدد رئيس فنزويلا "نيكولاس مادورو" بإدارة السلطات للمخابز فى العاصمة كاراكاس إذا لم تمتثل للقرار، ودخل المفتشين 700 مخبز فى المدينة هذا الأسبوع لمراقبة تنفيذ القرار فى "حرب الخبز"، بحسب الوكالة البريطانية.
 
وقال مادورو فى وقت سابق من الأسبوع الجارى: "أولئك الذين خلف حرب الخبز سيدفعون الثمن، ولا تدعهم يقولون لاحقا إنه اضطهاد سياسى"، حسبما نقلت عنه الوكالة الإخبارية.
 
وتحاول الحكومة مكافحة نقص المنتجات الأساسية وطوابيرالمواطنين فى خضم أزمتها الاقتصادية، بينما تتهم رجال الأعمال المعارضين بتخريب اقتصاد البلاد عن طريق رفع الأسعار وحجب البضائع.
 
أما المعارضة، فتقول إن الحكومة مخطئة فى استمرارها فى سياسات التحكم فى الأسعار والعملة.
 
وقالت رويترز، إن الخبازين يلقون باللائمة على الحكومة لنقص القمح، موضحين إنهم لا يستطيعون التكسب بدون بيع المنتجات الأعلى سعرا وزاعمين أنه لا مخزون من القمح لدى 80% منهم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة