أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم": الامتحان التجريبى للبوكليت بروفة لقياس استعداد الطلاب

السبت، 18 مارس 2017 07:22 م
"التعليم": الامتحان التجريبى للبوكليت بروفة لقياس استعداد الطلاب البوكليت مجرد بروفة للامتحان الأساسى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد النموذج الاختبارى الثالث، تمهيدا لتنفيذ امتحان تجريبى على طلاب الثانوية العامة بجميع المديريات التعليمية؛ لتدريبهم وتهيئتهم على الشكل الجديد للورقة الامتحانية (دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة.

 

وأضاف رئيس القطاع فى بيان صحفى اليوم السبت، أن الوزارة ستتولى من جانبها إمداد المديريات التعليمية بقرص مدمج  (C.D)، يحتوى على الاختبار التجريبى فى المواد الدراسية المختلفة.

 

كما أوضح حجازى بأن هذا الاختبار التجريبى المقرر عقده على مستوى المديريات التعليمية اعتبارًا من يوم 5/4/2017، يُعد بروفة جيدة لقياس مدى استعداد الطلاب لخوض امتحانات الدور الأول للثانوية العامة.

وأكد رئيس عام الامتحانات أنه تم إصدار تعميم على جميع المديريات التعليمية صباح اليوم لاتخاذ كافة إجراءات الاستعداد لعقد الاختبار التجريبى، منها إعداد الجدول الزمنى لفترة عقد الاختبار التجريبى، طبقًا لظروف كل مديرية تعليمية وبعد العرض على المحافظ، والإعلان عن موعد عقد الاختبار التجريبى – قبل تنفيذه بوقتٍ كافٍ - لجميع طلاب الثانوية العامة بالمدارس؛ لضمان عدم تغيب الطلاب عن حضور الاختبار التجريبى، والتنسيق فى تنفيذ الاختبار التجريبى مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

 

وأشار رئيس القطاع إلى أن المديريات عليها الالتزام التام بالنموذج المرسل من جانب الوزارة، كما تُهيب الوزارة بالطلاب ضرورة حضور الاختبار التجريبى المزمع عقده، وعدم التخلف عن المشاركة فيه حرصًا على صالحهم؛ وتحقيقًا للأهداف المرجوة من هذه التجربة، خاصة أنها لن تحمل الطلاب بأية أعباء مالية خاصة بإجراء الاختبار التجريبى.

 

يذكر أن امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة سوف يُعقد بمشيئة الله – تعالى – اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4/6/2017، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 24/6/2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة