الدولة تنحاز للبسطاء.."الداخلية" تتوسع فى منافذ "أمان" لعرض السلع بأسعار مخفضة

السبت، 18 مارس 2017 03:00 ص
الدولة تنحاز للبسطاء.."الداخلية" تتوسع فى منافذ "أمان" لعرض السلع بأسعار مخفضة منافذ أمان
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الأجهزة الرقابية متمثلة فى شرطة التموين بوزارة الداخلية حملات تموينية مكبرة استهدفت محتكرى المواد الغذائية، والأشخاص الذين يستولون على الدقيق المدعم بهدف بيعه فى السوق السوداء.

 

ونجحت الأجهزة الرقابية فى ضبط نحو 400 طن مواد غذائية احتكرها التجار الجشعين بهدف تعطيش السوق وخلق هيمنة سوقية ورفع سعر هذه السلع الغذائية، مما يضر بمحدودى الدخل، فيما تم ضبط أكثر من 15 طن دقيق مدعم استولى عليها أصحاب المخابز بالمخالفة بالقانون بهدف تهريبها للسوق السوداء والاتجار فيها، حيث يأتى ذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وضبط الأسعار وملاحقة المحتكرين لرفع العبء عن كاهل المواطن.

 

وكشفت مصادر عن توجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين، لقيادات الوزارة بأهمية وجود مخزون استراتيجى من القمح والدقيق بجميع المحافظات، حتى يتوفر الخبز ويصل للمواطن بشكل آدمى.

 

وعقد عدد من مسئولى وزارة التموين اجتماعات مع أصحاب المحال والسلاسل الشهيرة من أجل العمل على عرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

 

واستجاب عدد من التجار لمبادرات وزارة التموين، حيث تم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الاستراتيجية بأسعار مخفضة بالمناطق الشعبية والأكثر احتياجاً، حيث يأتى ذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتوفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وبناءً على توجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين بمواجهة الغلاء.

 

وعلى جانب آخر، توسعت وزارة الداخلية فى افتتاح منافذ أمان التابعة للوزارة فى العديد من المناطق المحرومة، وتم زيادة السلع الغذائية بمنافذ الأسمرات فى القاهرة، والتى شهدت إقبالاً كبيرًا من المواطنين لشراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة، فيما حرص اللواء أشرف محمود مساعد وزير الداخلية للاستثمار واللواء مدحت عبد الله رئيس شركة "أمان"، على التواجد بالمنافذ والاطمئنان على وصول السلع المخفضة للمواطنين البسطاء، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة