السودان يستضيف اجتماعا لبرامج مكافحة السرطان بدول منظمة المؤتمر الإسلامي

السبت، 18 مارس 2017 10:10 م
السودان يستضيف اجتماعا لبرامج مكافحة السرطان بدول منظمة المؤتمر الإسلامي البرلمان السوداني - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم فى الفترة من 20 وحتى 22 من شهر مارس الجارى الاجتماع الاستعراضى العالمى لتحريك الموارد لبرامج مكافحة السرطان فى الدول الأعضاء فى منظمة المؤتمر الإسلامي، الذى ينظمه بنك التنمية الإسلامى والوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ويشارك فى الاجتماع أكثر من 73 شخصية تمثل فرق الدول المشاركة من وزارات الصحة ووكالات الطاقة الذرية، والسلطات الرقابية للمسؤولين فى مكافحة مرض السرطان لكل دولة، إضافة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية؛ وذلك لمناقشة وضعها فى ما يلى مرض السرطان والتركز على أهم التحديات التى تحد من خطورة المرض، وأهم الطرق لمكافحته وكيفية تشخيصه مبكراً.

كما يهدف الاجتماع إلى مراجعة احتياجات الدول الأعضاء فى التمويل لتنفيذ التدخلات ذات الأولوية فى البرامج الوطنية لمكافحة السرطان، وتجديد فرص استقطاب الموارد والخطوات المقبلة للعمل المشترك وتبادل الخبرات فى طرق المكافحة.

ويناقش الاجتماع تجارب كل دولة فى مكافحة المرض وانتشاره وطرق التشخيص المبكر له، إضافة إلى تقديم أوراق عمل توضح عرض تجربة السودان وتفاعل المنظمات الوطنية السودانية فى تقديم الخدمات لمرضى السرطان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة