"الفتاة الحديدية".. أميرة تقاوم ضمور العضلات بإبرة الكروشيه.. كرسيها المتحرك دفعها لاقتحام مجال العمل.. ومنتجاتها تساعدها على تحدى المرض.. وتؤكد: "مرضى مالوش علاج والحمد الله الذى وهبنا القوة"

السبت، 18 مارس 2017 08:34 م
"الفتاة الحديدية".. أميرة تقاوم ضمور العضلات بإبرة الكروشيه.. كرسيها المتحرك دفعها لاقتحام مجال العمل.. ومنتجاتها تساعدها على تحدى المرض.. وتؤكد: "مرضى مالوش علاج والحمد الله الذى وهبنا القوة" أميرة مختار
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتسامة عريضة تكسو وجهها وملامحها تبعث الأمل فى النفوس بمجرد النظر إليها، تلك الفتاة التى تطبق مقولة فاقد الشىء يعطيه وبقوة، إنها أميرة مختار فتاة قاهرية لم تكمل عامها العشرين بعد، وحكم عليها المرض بوأد أحلامها منذ أن ولدت مصابة بضمور فى العضلات، فأصبح الكرسى المتحرك هو رفيقها الأبدى، وبعد سنوات من الاكتئاب واجهت المرض بإبرة الكروشيه لتكون نافذتها للعالم الكبير من حولها، فأصبحت من أبرز مصممى الكروشيه بين أبناء مهنتها.

 

الضحكة تكسو وجه أميرة
الضحكة تكسو وجه أميرة
 

وتقول أميرة مختار، لـ "اليوم السابع": "قصتى مع الكروشيه بدأت بتدهور حالتى الصحية وجلوسى على كرسى متحرك عندما كنت فى العاشرة من عمرى، فمرضى بضمور العضلات منذ الميلاد أثر علىّ بشكل كبير ووقف حائلا أمام حلمى لإكمال تعليمى بالمرحلة الإعدادية".

 

أميرة مختار
أميرة مختار
 
وأضافت أميرة: "استمرت مقاومتى للمرض، حتى جلست على الكرسى المتحرك فى العاشرة من عمرى، وتدهورت حالتى الصحية فانقطعت عن الدراسة بعدها بثلاث سنوات ليكون آخر ما وصلت إليه فى التعليم هو الصف الثانى الإعدادى، وقضيت عاما كاملا من الاكتئاب الذى سيطر عليّ بطبيعة الحال، إلى أن ساعدنى وقوف والدى ووالدتى وشقيقتى بجانبى على التغلب عليه، فلم أكن أتخيل أن إبرة كروشيه ستكون سر عودتى للحياة مرة أخرى بعد عام من انقطاعى عنها بترك دراستى".
 
أميرة
أميرة
 
وتؤكد أميرة: "بدأت قصتى مع الكروشيه حيث علمتنى والدتى أول (غُرزة) ودلتنى أختى على مجموعات تعليم الكروشيه على فيس بوك ويوتيوب، والحمد لله وصلت لمرحلة أستطيع فيها أن أحدد نوع الغُرزة بمجرد النظر إليها، وكذلك الخيط المستخدم فيها، وكونت شبكة تسويق لمنتجاتى من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بإنشاء صفحة رسمية لى وجروب للتواصل مع الآخرين، وأحرص على أن تكون أسعار أعمالى فى متناول الجميع لشعورى بمعاناتهم".
 
دبدوب من صنع أميرة
دبدوب من صنع أميرة

 

وعن أحلامها تحكى أميرة قائلة: "أرغب فى المشاركة بكبرى المعارض اليدوية ليعرفنى الجميع وتصل منتجاتى لكل بيت مصرى، ولكن هذا يتطلب منى النزول للمعارض والتواجد بها بشكل مستمر، وأجد صعوبة بذلك لتدهور حالتى الصحية، فأنا على دراية بصعوبة مرضى واستحالة علاجه لكونه وراثيا، وتسبب فى وفاة أخى الأكبر وهو فى الـ 17 من عمره، ولكننى راضية بقضاء الله وأحمده على القوة التى منحنى إياها، وأطالب الدولة بالاهتمام بذوى القدرات الخاصة وتوفير الأدوات الصحية لهم لكونهم أكثر من يستحق الاهتمام".

 

بعض منتجات أميرة
بعض منتجات أميرة

 

دبدوب من الكروشيه
دبدوب من الكروشيه

 

فستان أطفال
فستان أطفال

 

قلب بألوان علم مصر
قلب بألوان علم مصر

 

مشغولات أميرة
مشغولات أميرة

 

مفرش كروشيه
مفرش كروشيه

 

ملابس أطفال كروشيه
ملابس أطفال كروشيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

أمير فى الصبر وأميرة فى الجمال وأميرة فى الأخلاق وأعمالك روعة فى الاتقان ولها أحلى زوق ومذاق

كلك على بعضلك أية من أيات الفخر والعزة والأصرار والأيمان الحقيقى بالاقدار--التى غيرت حياتك من مسار الى مسار--لكنك صبرتى و بعزيمة المقاتل قهرتى المرض وحققتى الانتصار--ما أحلاكى وما أروعك احتاج أن اكتب فيك ملايين الأشعار--من أنت حتى تنزلى الدموع من القلب قبل العين كالأمطار--عقلى من حيرتى فى قوتك وصبرك أحتار--نفسا راضية مرضية بقضاء الله وهى دى عظمة الكبار--دعينى يا أختاة أقبل يديك الكريمتين وأقول لك المولى بجانبك وستكملين بعونة المشوار--كونى دائما رائعة بأبتسامتك ولا تستسلمى لليأس والانكسار--بشاشة وجهك تتوقف عندها كل الافكار--وسبحان من أبدعك سبحان الذى خلق البشر والكون وسير السفن فى الانهار--عظيمة انت يا أميرة وراية خفاقة على أعلى منار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة