بالصور..أوروبا السبب فى الطقس السيئ.. الأرصاد: كتلة هوائية أوروبية جلبت العواصف الرملية للقاهرة وتستمر 24 ساعة وانخفاض الحرارة وسقوط الأمطار على السواحل الشمالية.. والتقلبات طبيعية لقرب الربيع

السبت، 18 مارس 2017 01:40 م
بالصور..أوروبا السبب فى الطقس السيئ.. الأرصاد: كتلة هوائية أوروبية جلبت العواصف الرملية للقاهرة وتستمر 24 ساعة وانخفاض الحرارة وسقوط الأمطار على السواحل الشمالية.. والتقلبات طبيعية لقرب الربيع عواصف رميلة تضرب القاهرة والمحافظات
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مصر موجة سيئة من الرياح والعواصف المثيرة للرمال والأتربة نشطت صباح اليوم علي أغلب أنحاء الجمهورية أدت لضعف الرؤية علي الطرق والمحاور الرئيسية كما ادت إلى تعطل العمل ببعض الموانئ البحرية.

عاصفة ترابية (1)

من جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية ، إن كتلة هوائية باردة قادمة من جنوب أوروبا أدت إلى انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف عبد العال لـ"اليوم السابع"، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستستمر لـ24 ساعة مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وخاصة فى الساعات المتأخرة من الليل .

عاصفة ترابية (2)

وأوضح عبد العال أن ارتفاع الحرارة الذي شهدته مصر خلال الأيام الماضية كان نتيجة موجة حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية، مؤكدا أن تلك التقلبات عادية، خاصة فى الوقت الحالى من العام مع دخول فصل الربيع.

من جانبه قال الدكتور أحمد فاروق، مدير المركز الرئيسى للتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الرياح أدت إلى اضطراب الملاحة في البحر المتوسط ، بالإضافة إلى نشاط للرمال والأتربة في جنوب الصعيد ليسود طقس مائل للبرودة علي السواحل الشمالية لطيف علي باقي الأنحاء نهارا.

وأكد فاروق  أن انخفاض درجات الحرارة الذى بدأ اليوم مستمر حتى غدا على الأقل، مشددا على ضرورة استمرار المواطنين فى ارتداء الملابس الثقيلة وعدم تخفيف الملابس وخاصة فى الساعات المتأخرة من الليل .

عاصفة ترابية (3)

وأشار فاروق، الى أنه سيصاحب ذلك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تؤدى لسقوط أمطار متوسطة قد تمتد للوجه البحرى والقاهرة وبعض المناطق الداخلية من البلاد .

 وأكدت الهيئة أنها ترسل تنبؤاتها وتحذيراتها الجوية لكل قطاعات الدولة  وللمحافظين والوزارات ولمركز معلومات رئاسة مجلس الوزراء بشكل يومى منتظم نظرا للتقلبات الجوية الحاده والسريعة، التى من الممكن أن تشهدها البلاد خلال هذا الوقت من العام حتى يتثنى لكل للمسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمجابهة اى أثار ناجمة عن أى ظواهر جوية حرجة.

 
عاصفة ترابية (4)
 
 
عاصفة ترابية (5)
 
 
عاصفة ترابية (6)
 
 
عاصفة ترابية (7)
 
 
عاصفة ترابية (8)
 
 
عاصفة ترابية (9)
 
 
عاصفة ترابية (10)
 
 
عاصفة ترابية (11)
 
 
عاصفة ترابية (12)
 
 
عاصفة ترابية (13)
 
 
عاصفة ترابية (14)
 
 
عاصفة ترابية (15)
 
 
عاصفة ترابية (16)
 
 
عاصفة ترابية (17)
 
 
عاصفة ترابية (18)
 
 
عاصفة ترابية (19)
 
 
عاصفة ترابية (20)
 
 
عاصفة ترابية (21)
 
 
عاصفة ترابية (22)
 
 
عاصفة ترابية (23)
 
عاصفة ترابية (24)
 
 
عاصفة ترابية (25)
 
 
عاصفة ترابية (26)
 
 
عاصفة ترابية (27)
 
 
عاصفة ترابية (28)
 
 
عاصفة ترابية (29)
 
 
عاصفة ترابية (30)
 
 
عاصفة ترابية (31)
 
 
عاصفة ترابية (32)
 
 
عاصفة ترابية (33)
 
 
عاصفة ترابية (34)
 
 
عاصفة ترابية (35)
 
 
عاصفة ترابية (36)
 
 
عاصفة ترابية (37)
 
 
عاصفة ترابية (38)
 
 
عاصفة ترابية (39)
 
 
عاصفة ترابية (40)
 
 
عاصفة ترابية (41)
 
 
عاصفة ترابية (42)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة