بدء أعمال تشييد " أطول جسر معلق فى العالم" فى تركيا

السبت، 18 مارس 2017 04:51 م
بدء أعمال تشييد " أطول جسر معلق فى العالم" فى تركيا          جسر معلق - صورة أرشيفية
تركيا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باشرت تركيا السبت أعمال تشييد جسر جاناكالى المعلق الذى تقول أنه سيكون الأطول فى العالم، فوق مضيق الدردنيل الذى يربط بحر ايجه ببحر مرمره فى شمال غرب البلاد، وسيضم الجسر ستة منازل وسيوضع فى الخدمة فى العام 2023 تزامنا مع مئوية تأسيس الجمهورية التركية على ما ذكرت وكالة انباء الاناضول القريبة من الحكومة.

وتماشيا مع هذا التاريخ، سيمتد الجسر بطول 2023 مترا ليكون بذلك اطول جسر معلق فى العالم بحسب وكالة الأناضول متقدما على جسر اكاشى كايكو الذى تبلغ المسافة الفاصلة بين ركيزتيه الاساسيتين 1991 مترا، ويعتبر الجسر من المشاريع الضخمة التى اطلقها الرئيس رجب طيب اردوغان فى مناطق مختلفة من البلاد بهدف بناء "تركيا جديدة" مع تحديث البنى التحتية تزامنا مع الذكرى المئة لتأسيس مصطفى كمال اتاتورك للجمهورية التركية، فى العام 2023.

وتنفذ مشروع الجسر مجموعة تضم الشركتين الكوريتين الجنوبيتين "اس كاي" و"داليم" إلى التركيتين "ليماك" ويابى مركيز". وسيكلف المشروع اكثر من عشرة مليارات ليرة تركية (2,76 مليارد ولار) على ما اوضحت الوكالة.

وتمت مراسم اطلاق الاشغال بحضور الرئيس التركى اردوغان فى الجانب الأسيوى ورئيس الوزراء بن على يلديريم من الجانب الاوروبى. وحضر كذلك وزير النقل والبنى التحتية الكورى الجنوبى هو-إن كانغ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة