من هو المغمور موديست منافس أوباميانج وليفاندوفسكى فى البوندزليجا؟

السبت، 18 مارس 2017 11:58 م
من هو المغمور موديست منافس أوباميانج وليفاندوفسكى فى البوندزليجا؟ انطونى موديست نجم هجوم منتخب مالى
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الدوري الألماني واحداً من أقوى الدوريات فى العالم، وتشهد مبارياته منافسات مثيرة للغاية، مما يجعل تسجيل الأهداف أمراً صعباً فى الكثير من المباريات، إلا أن أنطونى موديست مهاجم فريق كولن كان أحد اللاعبين الذين لم يصمتوا أمام الصلابة الدفاعية لمنافسيهم، ونجح فى تسجيل عدد كبير من الأهداف. 
 
موديست الفرنسى الجنسية سجل حتى الآن 22 هدفاً لفريقه، من أصل 37 هدفاً سجلهم كولن فى الموسم الحالى من البوندزليجا، أى أنه عكف بنفسه على تسجيل ما يقرب من 60 % من إجمالى حصيلة فريقه التهديفية طوال الموسم، وآخرهم الـ"هاتريك" الذى سجله اليوم فى مرمى هيرتا برلين، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 4 / 2، واحتلال المركز السادس برصيد 37 نقطة.
 
 
وأقحم موديست نفسه فى منافسة شرسة مع الثنائى الخطير بيير أوباميانج نجم هجوم بوروسيا دورتموند، والعملاق روبرت ليفاندوفسكى ماكينة أهداف بايرن ميونخ، حيث أصبح يحتل المركز الثانى فى قائمة الهدافين، خلف أوباميانج المتصدر بـ 23 هدف، وقبل ليفا الذى سجل 21 هدفاً، مما جعله يشكل تهديداً صريحاً لهم على الفوز بلقب هداف البوندزليجا.
 
 
 
 
ولا يعد موديست من النجوم المشاهر ولكنه لاعب مغمور حيث أن عمره 28 عاماً، إلا أنه لم يسبق له فى أحد عمالقة أوروبا، ولكن لعب ف أندية مثل نيس، آنجيه، بوردو وباستيا فى فرنسا، ولعب على سبيل الإعارة مع بلاكبيرن الإنجليزى، قبل أن يستقر فى ألمانيا ويلعب مع هوفنهايم، ومن بعده كولن، إلا أنه ترك بصمة جيدة مع كل منهم، وسجل الكثير من الأهداف بقميص كل فريق. 
 
 
وجاء السجل التهديفى الرائع لموديست مع الأندية فى كل البطولات بواقع 5 أهداف مع نيس فى 48 مباراة، 20 هدف مع آنجيه فى 40 مباراة، 15 هدف فى 57 مباراة مع بوردو، 17 هدف فى 38 مباراة مع باستيا، 23 هدف فى 62 مباراة مع هوفنهايم، وأخيراً 42 هدف فى 64 مباراة مع كولن.
 
وعلى الصعيد الدولى لم يحظ موديست بفرصة تمثيل المنتخب الفرنسى فى أى مباراة دولية، باستثناء المباريات التى لعبها مع منتخب الشباب. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة