بالصور.. بين فيلا "هليوبوليس" و"شقة الحجاز".. تعرف على وجهة مبارك بعد قرار إخلاء سبيله

الأحد، 19 مارس 2017 06:03 م
بالصور.. بين فيلا "هليوبوليس" و"شقة الحجاز".. تعرف على وجهة مبارك بعد قرار إخلاء سبيله مبارك
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مالبث أن أغلق القضاء المصرى ملف الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، على صفحات "ناصعة البياض" جنائيا، وعدم طلبه على ذمة أى قضايا أخرى، حتى تساءل الجميع من المتابعين للرئيس الأسبق، عن وجهته المقبلة، والمكان الذى يستضيف مبارك فى آخر أيامه بدنيانا.
 
وفى هذا الصدد قمنا برحلة للبحث عن مبارك، سواء بدءا من مكان تواجده بعد قرار إخلاء سبيله، وحتى الوجهة التى ستحتضنه بعد سقوط كل القضايا المرفوعة ضده.
 
ومن خلال رحلة البحث رصدنا 3 تواريخ مهمة فى حياة أسرة الرئيس الأسبق، والتى قد تقودنا نحو تحديد مكان "مبارك" وأسرته.
 
1975 تعيين مبارك نائبا لرئيس الجمهورية، وانتقاله مع أسرته من محل سكنه فى منزل بحى مصر الجديدة، حيث كانت أغلب مراسلات الأسرة 4 شارع الحجاز إلى فيلا هليوبوليس.
 
2011 حيث اندلاع ثورة 25 يناير، ثم خلع مبارك والتحفظ على ممتلكاته وإحالته للمحاكمة وأسرته، وتمكث سوزان فى المنزل المذكور وفقا لمصادر أكدت هذا وقتها.
 
2017 تبرئة مبارك من قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير والإفراج عنه، ويؤكد فريد الديب محاميه الخاص أنه سيمكث مع أسرته فى فيلا مصر الجديدة بجوار نادى هليوبوليس فى حين يؤكد آخرون أنه سيسكن فى شقته القديمة بشارع الحجاز.
 
وقد ترسم تلك التواريخ باختصار خط سير مبارك وأسرته، والمكان الذى سيمكث فيه بعد الإفراج عنه والعودة لممارسة حياته الطبيعية، حيث أشارت تلك التواريخ السابقة إلى مكانين مختلفين، طارحة سؤالا أين تحديدا سيمكث مبارك، وكيف سيتعايش وهل انتقل بالفعل إلى محل سكنه الجديد وترك مستشفى المعادى العسكرى. 
 
فيما يخص فيل هليوبوليس نجد انتشار مكثف لقوات الأمن حول بوابات نادى هليوبوليس، المجاور للفيلا، حيث تواجدت إحدى العربات المصفحة أيضا فى الاتجاه الأمامى الملاصق لقصر الاتحادية.
 
والجدير بالإشارة فى هذا الأمر أن هذا المكان دائما ما تنتشر به قوات الأمن، وهذا ما أكده أحد المواطنين الذين يسكنون بالمنطقة، عندما سألناه عن سر التواجد الأمنى المكثف فى تلك المنطقة، وهو ما يرفع من احتمالية قدوم مبارك لتلك المنطقة. 
 
وبمجرد أن سألنا أحد الضباط المكلفين بالتأمين عن احتمالية وجود مبارك فى الفيلا من عدمه، أجاب على الفور بأنه لم يأت بعد، ولكنه لم يعكس أى رد يشير إلى حتمية عدم حضوره مستقبلا. 
 
الفيلا المذكورة بهليوبوليس كانت قد تداولت معلومات عنها وقت تحقيقات الكسب غير المشروع، إنها بيعت من الدولة لسوزان مبارك بشكل غير رسمى، وقتها حاولنا التأكد من صحة هذه المعلومات بالاتصال بالمحامى فريد الديب ولكنه لم يجب.
ونصحنا أحد الضباط الآخرين المسئولين عن التأمين بالذهاب إلى المقر الآخر المخصص لأسرة الرئيس،وهو الذى يوجد فى 4 شارع الحجاز أمام حديقة الميرلاند والذى أشرنا إليه سابقا. 
 
كان المحامى فريد الديب قال إن مبارك سيمكث فى فيلا بجوار نادى هليوبوليس، وليس شقة الحجاز التى استخدم مبارك عنوانها فى كل عقد أو وثيقة وقعها. 
 
وبانتقالنا إلى شقة الحجاز المذكورة، نجد أن هذا العقار خلا تماما من أى تأمين يذكر. 
 
وبسؤال حارس العقار عن وجود مبارك أجاب بنبرة قلقة: "نحن لا نعلم شيئا عن مبارك أو عن انتقاله إلى هنا من عدمه"، كما أنه نفى رؤيته لأى فرد من أفراد الأسرة من قبل أو حتى سوزان مبارك، التى يقال إنها مكثت فى هذه الشقة فترة بعد الثورة.
 
تقع الشقة المذكورة فى عمارة قديمة بشارع الحجاز بمصر الجديدة وأغلب سكان العمارة من قادة عسكريون سابقون، أو مستشارين قضائيين، كما يقول الحارس.
269639
 
فيلا-هليوبوليس
 
مستشفى-المعادى
 
مقر-مبارك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد المصري

راح يعيش في فيلا او شقه المهم انه كان صادق عندما قال مش هاسيب مصر

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجح خلف محمد

مبروك

مبروك علينا ياكبير انا كونه متوقعة البره بس كونه بكدب نفسي اليوم فرحة كل الشعب المصري كله اليوم عيد وممكن يكون اجازة كل سنة نحتفل بهذا اليوم امبروك علينا يا كبير احفظ الله مصر والجيش المصري العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

الي الجحيم يا لص القبور انت المفروض تتحرق في ميدان عام بدون محاكمة ببنزين 95 علي حسابى البنزين بلاش تسحب انت من البنك عشان فلوسك حرام في حرام... عليك حكم قضائي نهائي في قضية القصور الرئاسية يعني هتطلع هتنزل حرامي بحكم قضائي نهائي....------------------------------مبارك هنسيبه للخالق يجازيه و فريد هنسيبه للسيجار الكوبي يخلص عليه و المنافق هنسيبه لضميره يقطع فيه. . الله هو القاضي العادل في زمن الظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

moustafa khatab

الى صاحب التعليق رقم 3

اذا كنت تقول ان الله هو القاضى العادل فلماذا لاترضى بحكمه ام انك ترى ان احكام البراءة جاءت على غير ارادة الله واذا كنت تقصد تاجيل القصاص فى الحياة الاخرة فلتعيش فى الوهم لتريح نفسك وعلى فكرة انا مش من اتباع الرئيس السابق لكن باتعاطف معاه انسانيا هذا الرجل الذى رفض الهروب او المواجهة بين الجيش والشعب اما اخطائه فى السنوات الاخيرة من حكمة فتفسيرها انها اخطاء بشرية تمثل نقاط ضعف كل منا وهم الابن والزوجة والسلطة غير المحدودة واهم اخطائه هى سكوته على الفساد والفاسدين ولكن من ناحية اخرى لابد ان نقدر حكمة ربنا التى ابقت على حياته ليسترد جزءا ممافقده فى خلال نكسة 2017 رغم ماتعرض له من اهانات طوال السنوات السابقة وحتى اليوم نرى تجاوزات لجرذان يتطاولون على الرجل الذى كان بامكانه ان يطيح بهم الى العالم المجهول لكنه لم يفعل

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

عبقال التاريخ الرابع تاريخ مماتك و نرتاح من صداع قرف اخبارك اللي تحرق الدم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهاب عماد

الى متى ؟

الرئيس السابق /محمد حسنى مبارك 0 اطال الله فى عمرة وربنا يشفية ؟ لماذ التطاول على هذا الرجل الوطنى0 سؤال لو مبارك امر الجيش والشرطة تضرب المتظاهرين فى البدية نكثة 25 يناير كان اية الوضع حالية كان بأمكان مبارك ان يخرج خارج البلد هو واسرتة وكان معروض عليه من دول كثير فى المنطقة العربية والاوربية كان فى حد قدر يأتى بة ويحبسة جميع انجازات الرجل الوطنى فى الـ30 سنة مفيش حاجة وحدة عملها صح اية الجحود دى الله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه1

الى رقمى 4 و6 كل واحد بيعبر عن رايه ايه شغل النقاد ده

اولا هنتكلم فقط فى موضوع واحد اين ذهبت اموال المعاشات فى عهد مبارك وعاطف عبيد حد فيكم عنده اجابه عشان اصحاب المعاشات اصحاب حقوق مشروعه اتخصمت من اموالهم الان مش لاقيين يتعالجوا او يعيشوا مستورين ومبارك حى يرزق يقدر يتكلم ويرجع لهم حقوقهم المسلوبه واعتقد انكم مازلتم فى ريعان الشباب مسيركم يوم هتكونوا فى سنهم ارحموا عزيز قوم ذل هل مبارك يقبل لنفسه الذل مبارك بعد كل الظلم لاهل المعاشات مازال صامت امتى هيتكلم وهو عارف اموال المعاشات راحت فين انتم تبع اسفين ياريس ولا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

المهم اللى يضحك فى الاخر

بجد الصوره معبره جدا وكاءنه بيقول هيييييه وضحكت عليكوم والجدع يمسك عليا حاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو مهند

مبارك ينتصر

مبارك رجل وطني 100/100 وللي يقول غير ذالك خاين وعميل صحيح فيه أخطاء إبان حكمه لأنه رجل بمعنى الكلمه

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

الله عليك

الله عليك يا سيدى المسرحية خلصت والستارة نزلت الف مبروك تصفيق من كل شعب المحروسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة