داليا يوسف تستعرض نتائج زيارتها لأمريكا.. وتعلن زيارة وفد الكونجرس لمصر بأبريل

الأحد، 19 مارس 2017 02:37 م
داليا يوسف تستعرض نتائج زيارتها لأمريكا.. وتعلن زيارة وفد الكونجرس لمصر بأبريل النائبة داليا يوسف مع جينى ميرجيليس مسئولة بالخارجية الإمريكية
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فندت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، نتائج زيارتها الأخيرة لواشنطن، التى استغرقت أسبوعا، والتقت خلالها العديد من الشخصيات السياسية البارزة.

 

وقالت داليا يوسف، إنها عقدت عددا من اللقاءات مع بعض مسئولى وزارة الخارجية الأمريكية، والجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، فى سلسلة لقاءات ضمت 25 لقاء آخرين.

 

وأضافت داليا يوسف، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن من بين الشخصيات التى التقتها ستيف كينج، وجيف فورتنبرى، وروبرت بتنبيرج، أعضاء الكونجرس الأمريكى، وجينى ميرجيليس المسئول بالخارجية الأمريكية، ودايفيد كينزلر الباحث المتخصص فى الشرق الأوسط والمستشار السياسى للسيناتور كوكر بالبرلمان الأمريكى، ووليد فارس مستشار الرئيس الأمريكى للسياسة الخارجية.

 

وأوضحت داليا يوسف أن جميع الشخصيات التنفيذية والسياسية والبرلمانية التى التقت بهم خلال الزيارة، أكدوا على رغبتهم بمزيد من التواصل مع البرلمان المصرى، لافتة إلى أن أعضاء الكونجرس فى ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، لديهم إحساس بأن هناك صفحة جديدة سيتم فتحها فى العلاقات بين البلدين، وأنها لمست تطلعا أمريكيا بعلاقات مع مصر أكثر تميزًا خلال الفترة المقبلة.

 

وأشارت النائبة إلى أن الإدارة الأمريكية، لديها تطلع للشراكة الاستراتيجية مع مصر لمحاربة الإرهاب وإيجاد حلول لأزمات المنطقة ومناقشة مبادرة الرئيس السيسي للقضية الفلسطينية وأخذ عملية السلام خطوات إلى الأمام، فى ظل تقدير كبير لدور مصر كقوى ناعمة هامة بمنطقة الشرق الأوسط.

 

ولفتت داليا يوسف إلى حالة من الترقب والشغف بالشارع السياسى الأمريكى لزيارة الرئيس السيسي المتوقع لها مطلع أبريل المقبل وما سينتج عنها لتحويل الخطوط العريضة فى التعاون بين مصر وأمريكا إلى خطط تفصيلية يتم تنفيذها على أرض الواقع.

 

وكشفت داليا يوسف، أن وفدًا من الكونجرس الأمريكى سيزور مصر فى شهر أبريل المقبل، كما أن هناك حالة من الترقب لزيارة وفد لجنة العلاقات الخارجية المرتقبة لواشنطن ووجود رغبة حقيقية لطرق جميع الأبواب المصرية والتواصل مع مختلف الدوائر.

داخل مكتب ستيف كينج عضو الكونجرس
داخل مكتب ستيف كينج عضو الكونجرس

 

داليا يوسف مع المستشار وليد فارس
داليا يوسف مع المستشار وليد فارس

 

داليا يوسف مع جينى ميرجيليس مسئولة بالخارجية الامريكية
داليا يوسف مع جينى ميرجيليس مسئولة بالخارجية الأمريكية

 

داليا يوسف مع دايفد كينزلر باحث متخصص فى الشرق الاوسط
داليا يوسف مع دايفد كينزلر باحث متخصص فى الشرق الأوسط

 

داليا يوسف مع روبرت بتنبرج عضو الكونجرس الامريكى
داليا يوسف مع روبرت بتنبرج عضو الكونجرس الأمريكى

 

داليا يوسف مع عضو الكونجرس الامريكى ستيف كينج
داليا يوسف مع عضو الكونجرس الأمريكى ستيف كينج

 

داليا يوسف مع عو الكونجرس الامريكى جيف فورتنبرى
داليا يوسف مع عضو الكونجرس الأمريكى جيف فورتنبرى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة