فى ذكرى تحرير طابا.. أنصار مبارك يحتفلون به أمام مستشفى المعادى.. "آسف ياريس": يا نسر ما يهزك ريح.. وأحد أنصاره يؤكد رفع علم مصر على أرض طابا أسعد لحظات الرئيس الأسبق.. ومصدر مقرب يكشف خطة نقله لفيلته

الأحد، 19 مارس 2017 10:00 ص
فى ذكرى تحرير طابا.. أنصار مبارك يحتفلون به أمام مستشفى المعادى.. "آسف ياريس": يا نسر ما يهزك ريح.. وأحد أنصاره يؤكد رفع علم مصر على أرض طابا أسعد لحظات الرئيس الأسبق.. ومصدر مقرب يكشف خطة نقله لفيلته صفحة "آسف ياريس" تحتفل بذكرى تحرير طابا أمام مستشفى المعادى
كتب كريم صبحى – أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل أنصار الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك اليوم الأحد بذكرى عيد تحرير طابا، أمام مستشفى المعادى العسكرى، وذلك قبل أيام من خروجه من المستشفى، وعودته لفيلته بعد قرار إخلاء سبيله بعد حصوله على البراءة النهائية فى قضية "قتل المتظاهرين".

 

وأرسل أنصار الرئيس الأسبق، برقيات تهنئة له بمستشفى المعادى بمناسبة ذكرى تحرير طابا مكتوب عليها "يانسر ما يهزك ريح" و"أجمل أيام حياتى يوم رفعت العلم على أرض طابا"، ونشر أدمن آسف ياريس عاصم أبو الخير وكريم حسين أحدث صورة لهما مع مبارك بمستشفى المعادى.

 

وعلق كريم حسين على الصورة، قائلا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الرئيس الأسبق أخبرهم عن كواليس وأسرار استعادة آخر شبر من مصر بعد معركة دبلوماسية من أجل استعادة طابا، متابعا أن مبارك أخبرهم بأنه رفض ملايين الدولارات التى عرضت عليه من أجل ترك طابا لإسرائيل.

 

وقال حسن الغندور أحد مؤيدى مبارك أن كل الحركات التى تدعم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، سيقيمون حفلة للرئيس أمام مستشفى المعادى العسكرى بمناسبة ذكرى تحرير طابا وحصوله على البراءة فى قضية قتل المتظاهرين، مؤكداً أن تلك الاحتفالية ستكون الأخيرة لهم أمام المستشفى العسكرى نظراً لمغادرة الرئيس للمستشفى خلال أيام وعودته إلى فيلته.

 

وأضاف الغندور فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس حسنى مبارك أخبره خلال إحدى زياراته له بالمستشفى العسكرى، بأنه يعتبر رفع العلم المصرى على آخر شبر من أرض مصر بعد المعركة الدبلوماسية التى خاضتها مصر أمام إسرائيل لاسترداد طابا، من أسعد لحظات حياته التى تبعث الفخر والاعتزاز.

 

فيما كشفت مصادر مقربة من أسرة الرئيس الأسبق، أنه لن يتم نقله بطائرة هليكوبتر من مستشفى المعادى العسكرى إلى فيلته، ولكنه سيتم نقله فى سيارة مجهزة طبياً ويرجح أن تكون سيارة الإسعاف التى استخدمت فى نقله من الطائرة إلى جلسات محاكمته، مشيرا إلى مرافقته فريق طبى على أعلى مستوى لمتابعه حالته الصحية.

 

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، أن جمال مبارك يشرف بنفسه على عمليات نقل والده من المستشفى إلى الفيلا، مؤكداً أن الخطة الأولية التى تم وضعها ترجح أنه سيغادر المستشفى فى ساعة متأخرة من الليل، وذلك طبقاً للإجراءات الأمنية، وسيرافقه خلال الزيارة حراسة خاصة لحين وصوله إلى فيلته.

 

وعلى الرغم من استعداد الرئيس الأسبق لمغادرة المستشفى والعودة إلى فيلته مرة أخرى، فإنه سيظل مهدداً بالعودة إلى ساحات القضاء مرة أخرى، فى ظل اتهامه فى قضيتين أخريين لم يتم الفصل فيهما بشكل نهائى وهما قضيتى "هدايا الأهرام"، و "الكسب غير المشروع".

 

ويقول فرج فتحى المحامى والخبير القانونى، أن موقف الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى قضية "هدايا الأهرام" المتهم فيها هو وزوجته ونجلاه وزوجتيهما وعدد من رموز نظامه، سيتحدد بشكل نهائى فى جلسة 23 مارس المقبل، حيث تصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة حكمها فى الاستئناف المقدم من النيابة على قرار حفظ القضية الصادر من قاضى التحقيق المنتدب، مؤكدا أنه فى حال قبول الاستئناف ستحال القضية إلى دائرة جنايات أخرى لنظر الدعوى وسيتم تداول جلساتها، وحال رفضه تنتهى القضية بشكل كامل.

 

وأشار فتحى، إلى أنه فى حال إحالة القضية إلى دائرة جنايات، سيكون لازماً على الرئيس الأسبق وأسرته التصالح مع الدولة، لأنها قضية مال عام، وعليهم رد المبالغ المالية التى تقررها المحكمة بالتسوية، شريطةً أن يتم التصديق على تلك التسوية من قبل مجلس الوزراء وفقاً للتعديلات الجديدة، وفى حال عدم دفع المبالغ المالية والانتهاء من التسوية، من الممكن أن تصدر المحكمة أحكاماً بالحبس على المتهمين فى تلك القضية.

 

وبشأن قضية "الكسب غير المشروع" والمتهم فيها مبارك بتضخم الثروة، قال فتحى، أن القضية ما زالت قيد التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، وأنه فور انتهاء اللجان الفنية المشكلة لفحص ثروة مبارك وعائلته وتقييمها ومطابقتها بإقرارات الذمة المالية المقدمة من الرئيس الأسبق، منذ بداية توليه رئاسة الجمهورية وحتى نهايتها، سيتم التصرف فيها وفقاً لما توصلت إليه التحقيقات إما بالإحالة إلى محكمة الجنايات إذا كان هناك وجه لإقامة الدعوى الجنائية، أو التصالح ورد ما عليه من مستحقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

طابا اصبحت منذ إستعادتها مستعمرة سياحية إسرائيلية

تحرير الاراض المحتلة يعنى طرد العدو و اجباره عسكريا على الانسحاب منها بدون قيد أو شرط وقد وصف اللواء محمد على بلال نائب رئيس أركان القوات المسلحة المصرية سابقا وقائد القوات المصرية في حرب تحرير الكويت 1991 "عاصفة الصحراء" فى حديث له لمجلة الأذاعة والتلفزيون فى فبراير 2010 عملية تحرير الأرض المحتلة فقال: " أن قرار تحرير الأرض المحتلة يقضي بأن أقاتل القوات العسكرية المعادية لدحرها أو منع الإمدادات عنها أو تدمير معداتها وأسلحتها لإجبارها على الانسحاب ". سيناء بكاملها لم تحرر عسكريا لأن العدو الأسرائيلى لم يطرد أو يجبر على الانسحاب منها بقوة السلاح وانما تم استعادتها بعد مفاوضات ديبلوماسية فى 25 أبريل 1982 عدا منطقة "طــــــابا" التى بقيت تحت الأحتلال الاسرائيلى وتم استعادتها بعد مفاوضات وتحكيم دولى فى 19 مارس 1989 ومنذ ذلك الحين لم يسمح بأى تواجد عسكرى مصرى بها طبقا لاتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل وأصبحت طابا من اهم المناطق فى مصر التى يفضلها عشرات الالاف من السائحين والمصطافين الاسرائيليين للاستجمام وقضاء عطلاتهم حتى اصبحت طابا مستعمرة سياحية اسرائيلية و اصبح الوجود الاسرائيلى بها اقوى من الوجود المصرى حيث يفوق اعداد الاسرائيليين هناك سواء كانوا من العاملين فى مجال السياحة او من المصطافين والزوار اعداد المصريين واصبحت اللغة العبرية أحدى لغات التعامل هناك ولذلك يتجاهل المسؤولين عن السياحة فى مصر عن عمد الدعاية لها كشرم الشيخ والغردقة لتشجيع السياحة الداخلية وجذب المصريين اليها

عدد الردود 0

بواسطة:

الألفى

اتلم المتععوس على خابب الرجا

اعرف نفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

الى حزب اسفين ياريس

انتم اناس محترمين وتحفظون الجميل ولا الومكم على هذا ولكن من مقتضيات العدل الاعتراف بالاتي: (1) سيظل كل شخص حكم مصر لا هو ملك من السماء ولا شيطان رجيم (2) ان مبارك اصاب في امور واخطأ في اخرى - وهذه حقيقة لا يغفلها احد - وكل الامور التي اخطأ فيها او اخطأ فيها احد من وزرائه فهو يتحمل بالتبعية جزء من المسئولية (3) فساد وانهيار بعض المنظومات في عهده من يتحمل مسئوليتها مثل التعليم والصحة والزراعة وغيرها (4) مبارك حارب علشان مصر - رجع طابا - عمل المترو - حاجات كثيرة حلوة حصلت في عهده حقيقة اخرى لا ينكرها الا جاحد - ولكن الاخطاء لابد وان يحاسب عليها - هذا هو العدل ياحضرات - والا فلن يتعظ من يأتي خلفه - وهذا هو المبدأ الذي يسير به كل العالم المتقدم - ده حتى اسرائيل رئيس وزرائها مخلي اسرائيل تبرطع في العالم اجمع ومخلي 3 مليون بني ادم يتحكموا في العالم كله وجامعاتها من افضل الجامعات على مستوى العالم وعندهم رؤوس نووية وعدد من الانجازات ما تشاء ومع ذلك يحاكم بتهمة اخذ رشوة ورئيس الدولة يحاكم بتهمة اخرى ونفس الكلام على دول اخرى مثل امريكا وفرنسا وغيرهم - (((هذه نقرة وتلك نقرة اخرى)))

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

..

أنصار مبارك هيمدحوه ويعظموه ويمجدوه ويفخموه لحد ما ينسوه يتوب إلى رب العالمين ويوم القيامة هيسبوه وينسوه ..رحم الله امرئ اهدى إلى عيوبي...

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم خالد

حاجه تغيظ

حاجه تغيظ ... نقل تمثال الملك بسماتيك من سوق الجمعة بالمطرية الى حديقة المتحف المصري بالتحرير أستغرق 5 ساعات ... نقل الرئيس مبارك من المستشفى العسكري بالمعادي الى منزله بمصر الجديدة أستغرق الأعداد له أيام ولم يبدأ التنفيذ بعد .. هو فيه أيه .. الأثنين حكموا مصر .. والأثنين قواد عسكريين حموا مصر وحاربوا من أجلها وانتصروا ... الأثنين تركوا الحكم كل بسبب .. والأثنين يحتاجوا لرعاية بعد انتهاء فترة حكمهم واحد يحتاج رعاية بالترميم والثاني يحتاج رعاية طبيه بالعلاج يعنى برضه ترميم طبى لحالته .. اذا كانت المشكلة في وسائل النقل فالونش والسطحات المستخدمة في النقل جاهزة لتنفيذ المأمورية والبركة في معدات الجيش .. أنقلوا الرئيس الأسبق لمنزله تكريما لما فعله للبلاد ولتاريخه العسكري ليقضى ما تبقى له من العمر وسط أهله وفى بيته أكراما أيضا لسنه .. هو موش أقل من بسماتيك .. موش كده ولا أيه .. يا بختك يا تمثال .. في موضوع آخر .. منشور اليوم في موقع اليوم السابع الأخبار التالية / مباحث التموين تضبط 610 طن أرز أحتجزها تجار عن التداول لبيعها في السوق السوداء رغم الأزمة الشديدة في هذه السلعة .. شوف بقى تمنها أو ربح بيعها في السوق السودة يبقى كام .. وفى واقعة ثانيه قامت أحدى البقالات التموينية في محافظة الشرقية بالتصرف بالبيع في 3.060 طن سكر و1296 عبوة زيت مخصصه للبطاقات التموينية وحرمت أصحابها منها .. القضيتين سلع تموينيه مال عام الشعب في أشد الحاجه له ... كل ده نهب من بعض أفراد الشعب للمال العام أي مال الشعب وفيه كتير من العينة دي لم يقبض عليهم بعد ... شوية ساعات على أجندات على أقلام وكرفتات على هدايا أخرى بمناسبة العام الجديد أتهموا الرئيس السابق في أمانته بسببها رغم كونها ليست ذات قيمه ولا تشكل أزمه في قوت الشعب ولا حياته .. لكن ليه .. البعض أعتبر ذمته بوتيك والموضوع أصبح قضيه وتعالوا أتفرجوا يا بلاد العالم على مصر والمصريين .. وعلى جزاء سنمار تعالوا شوفوا أحنا بنعمل أيه في حكامنا بمجرد تركهم السلطة على رأى مقولة الممثلتين العظيمتين شاديه وسهير البابلي في مسرحية ريا وسكينه .... زرغتى يا لي أنتى موش غرمانه ....... بالذمة ده كلام .. رئيس البلاد تشوه سمعته بسبب شوية هدايا ليست لها قيمه في مقدرات الشعب.. هو كان بيشتغل أيه بالضبط .. هو أحنا راكبين أتوبيس زحمه .. عيب .. خلوا الراجل في حاله يرحمكم الله .. وكل ما نمر على مشروع تم في عهده وأتكلف ملايين من مال الشعب نتحسر على أيام عشناها ولن تعود حتى نهاية العمر ولن يعود رموزها أيضا حتى نهاية العمر .. رساله الى رئيس البلاد الحالي ... آمال الشعب معقوده عليك سيدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ننتظر وعودك لنا بأن تكون مصر أد الدنيا وأكبر من الدنيا وسامح الله أيام مضت ولن تعود .. نحن الشعب المكافح والبسيط ورائك ووراء الخير الذى سيأتي للبلاد على يديك .. فترة حكم الرئيس الأسبق للبلاد انتهت وطويت صفحتها فلنتركه يستريح وننظر الى الغد معك وكلنا أمل في الله وفى وعودك أعانك الله على مسئولياتك وأعان الله الرئيس الأسبق على تحمل ما تبقى له من العمر وعلى أوجاع مرضه والتاريخ سيحكم له أو عليه .... أنتهى

عدد الردود 0

بواسطة:

العقيدمتقاعد هانى ابوالنور

بطل الحرب والسلام

رغم آنف الحاقدين مبارك بطل الحرب وصاحب الضربة الجوية الاولى مفتاح النصر وحافظ على سلميةمصر ثلاثين عام من الحروب بنحبك يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

الى سيادة العقيد متقاعد

(1) بطل الحرب - هو الرئيس السادات الله يرحمه و1973 فضلها كله يرجع بعد الله عز وجل الى السادات والا علشان الراجل مات خلاص (2) صاحب الضربة الجوية الاولى مفتاح النصر - كلام سليم 100% (3) وحافظ على سلمية مصر ثلاثين عام من الحروب - كلام سليم ايضا 100% ولكن لا ندري ما المقابل - المعلوم علم اليقين ان سيناء اصبحت الان مرتع لليهود ومتاحة لهم اكثر من المصريين الذين سالت دمائهم بسببها وعلى ترابها - ام هل المقابل تطبيع كامل مع اسرائيل من تجارة لزراعة وبيع غاز برخص التراب وما خفي كان اعظم واتفاقيات سلام تعطي اكثر مما تاخذ وخسائرك منها اكثر من ارباحك ان كان لك ارباح اصلا اكثر من سلمية مصر من الحروب - كل هذه امور نتفق او نختلف فيها - (4) رغم انف الحاقدين - ليه كل من يسال سؤال يكون من الحاقدين والخائنين و و الذين لا يريدون لمصر خيرا ؟؟؟ والله ان الوطنية ليست صكوك غفران توهب لمن تشاء - اليس من حقنا كشعب السؤال عن مقدرات الوطن - اليس من حقنا السؤال عن تصرفات الرئيس - ام انه اصبح الها "لا يسال عما يفعل" ولا يخطئ او يسهو - الموضوع ياسيادة العقيد ابسط من كده - حتى في الحياة العسكرية - هل تغفر الخطايا مقابل الحسنات؟ ردلي على السؤال ده؟ ---- قول قولة حق - هل هناك اخطاء لمبارك ام لا - واخطاء جسيمة كمان ام لا - وتذكر ان قولك الحق ينفعك انت ولا يضره هو - والنفاق يضرك انت ولن ينفعك او ينفعه - وكل سيقف امام الله تعالى فردا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة