معركة تشكيل هيئة مكتب "الصحفيين".. صراع على السكرتير العام.. لغز حول مقرر لجنة الحريات.. واتجاه لاستبعاد محمد خراجة.. توافق حول رئاسة الإسكان والوكيل الأول.. واجتماع الأسبوع الجارى برئاسة "سلامة" لحسم الأمر

الأحد، 19 مارس 2017 06:00 ص
معركة تشكيل هيئة مكتب "الصحفيين".. صراع على السكرتير العام.. لغز حول مقرر لجنة الحريات.. واتجاه لاستبعاد محمد خراجة.. توافق حول رئاسة الإسكان والوكيل الأول.. واجتماع الأسبوع الجارى برئاسة "سلامة" لحسم الأمر انتخابات الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد انتهاء معركة انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين التى جرت الجمعة، على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة،اشتعلت معركة تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة والتى من المقرر تشكيله فى أول اجتماع يعقد لمجلس النقابة برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة.

 

صراع على منصب سكرتير عام نقابة الصحفيين

وتشهد عملية تشكيل هيئة مكتب مجلس نقابة الصحفيين، صراعًا قويًا على منصب السكرتير العام، وذلك كل من لرغبة إبراهيم أبو كيلة رئيس لجنة النشاط وحاتم زكريا رئيس لجنة الشئون العربية ومحمد شبانة أمين الصندوق فى تولى المنصب، فيما يبدو التوافق بين الأعضاء على استمرار أبو السعود محمد فى رئاسة لجنة الإسكان بالنقابة واستمرار خالد ميرى فى منصبه كوكيل أول للنقابة.

 

لغز مثار حول رئاسة لجنتى الحريات وأمانة الصندوق

ويبدو اللغز حول العضو الذى سيتولى رئاسة لجنة الحريات وأمانة الصندوق بالنقابة، كما يبدو أن هناك توافق بين أعضاء مجلس نقابة الصحفيين على أن يتولى أيمن عبد المجيد لجنة التدريب وتطوير المهنة، كما أكدت مصادر أن هناك اتجاهًا بين أعضاء بمجلس النقابة على استبعاد محمد خراجة عضو المجلس الفائز فى انتخابات التجديد النصفى التى جرت أمس الجمعة، من التشكيل.

 

خراجة: المسألة ليست مناصب.. وسأودى دورى الذى يخدم المهنة والنقابة والصحفيين

ومن جانبه قال محمد خراجة عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه ظل 8 سنوات عضوا بمجلس النقابة وله خبرة تؤهله لتولى أى موقع، مؤكدًا على أنه سيؤدى الدور الذى يخدم المهنة والنقابة والصحفيين، متابعا: "المسألة ليست مناصب أو عضوية فى هيئة المكتب".

 

وشدد خراجة، خلال حديثه لـ"اليوم السابع" على ضرورة أن يكون هناك توافقًا بين المجلس ككل فى تشكيل هيئة المكتب، وأن يؤدى كل عضو دوره وفقا لخبرته وإمكانياته.

 

خالد ميرى: أول اجتماع برئاسة عبد المحسن سلامة الأسبوع الجارى

وفى السياق ذاته، قال خالد ميرى وكيل أول نقابة الصحفيين، إنه من المقرر أن يعقد مجلس نقابة الصحفيين أول اجتماع له برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة خلال الاسبوع الجارى، مشيرًا إلى أن أول اجتماع سيشهد تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة حال التوافق بين الأعضاء.

 

وأضاف وكيل أول نقابة الصحفيين، لـ"اليوم السابع"،أن عملية تشكيل هيئة مكتب مجلس نقابة الصحفيين تتم بالتوافق، موضحًا أنه حال عدم التوافق بين أعضاء المجلس يتم اللجوء إلى التصويت.

 

حاتم زكريا: سنناقش تكريم يحيى قلاش وتشكيل هيئة المكتب

وفى السياق ذاته، أوضح حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة سيناقش خلال أول اجتماع له تكريم النقيب السابق يحيى قلاش وتشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة، مشددًا على ضرورة أن يتوافق مجلس النقابة حول العضو الأصلح لتولى منصب السكرتير العام.

 

وأشار عضو مجلس نقابة الصحفيين، لـ"اليوم السابع"، إلى أن مجلس النقابة سيعقد أول اجتماع له نهاية الأسبوع الجارى، موجهًا رسالة لأعضاء مجلس النقابة، مفادها: "يجب أن يكون شغل جماعى وفعال بين الجميع، ومراعاة مصلحة الصحفيين قبل كل شئ، وأن تكون اختيارات التشكيل حسب القدرات".

 

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين، أعلنت مساء الجمعة، فوز عبد المحسن سلامة بمنصب النقيب رقم 21 للصحفيين بـ2457 صوتا، من إجمالى عدد الناخبين البالغ 4524، وحصل المرشح إسلام كمال على 121 صوتا، وسيد الإسكندرانى على 19 صوتًا، وطلعت هاشم على صوتين فقط، فيما حصل يحيى قلاش على 1980صوتا.

 

فيما فاز بعضوية مجلس النقابة كلا من جمال عبد الرحيم 1182 صوتا، محمد خراجة 1152 صوتًا، وحسين الزناتى 1165 صوتا، محمد عبد الحفيظ 801، عمرو بدر 768، أيمن عبد المجيد 763.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة