ارتفاع عدد طالبى اللجوء القادمين من الولايات المتحدة إلى كندا لـ4 آلاف شخص

الخميس، 02 مارس 2017 11:30 م
ارتفاع عدد طالبى اللجوء القادمين من الولايات المتحدة إلى كندا لـ4 آلاف شخص رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون، اليوم الخميس، إن عدد المهاجرين الذين تقدموا بطلبات للجوء فى كندا بعد عبورهم من الولايات المتحدة ارتفع منذ بداية العام.

وقالت وكالة خدمات الحدود الكندية، فى مؤتمر صحفى، أن "كندا شهدت زيادة فى عدد طلبات اللجوء فى يناير من هذا العام مقارنة مع نفس الوقت من العام الماضى"، فقد تقدم نحو أربعة آلاف شخص بطلبات فى الفترة من الأول من يناير وحتى 21 فبراير، مقارنة بنحو 2500 شخصا خلال نفس الفترة من العام الماضى.

ويشمل هذا العدد القادمين عبر الحدود بطريقة غير شرعية والقادمين من الولايات المتحدة من المعابر الحدودية.

وقال مسئول أن "بعض المتقدمين بطلبات اللجوء أمضوا وقتا قصيرا نسبيا فى الولايات المتحدة، قبل المجئ إلى كندا، ومعظم المهاجرين إلى كندا من شرق أفريقيا ودول تشهد نزاعات مثل سوريا".

وقال مسئولو الشرطة الفدرالية والهجرة، إن بعض المهاجرين كانوا ينوون المجيئ إلى كندا منذ البداية بعد وصولهم إلى الولايات المتحدة بتأشيرات زيارة، بينما قرر آخرون التوجه إلى كندا بعد رفض منحهم اللجوء فى الولايات المتحدة أو بسبب خشيتهم من ترحيلهم وسط الحملة الحالية التى تستهدف المهاجرين فى الولايات المتحدة.

وانخفض العدد الإجمالى لطلبات اللجوء فى كندا من 44 ألفا العام 2001 إلى 24 ألفا العام الماضى، وتمت الموافقة على 40 إلى 60% من هذه الطلبات، بحسب مسئولين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة