بعد تسمم تلاميذ مدرسة قرية العباسة..

التعليم واللجنة المحلية المشرفة على برامج التغذية يبحثان سلامة الأغذية

الخميس، 02 مارس 2017 08:36 م
التعليم واللجنة المحلية المشرفة على برامج التغذية يبحثان سلامة الأغذية جانب من الاجتماع
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عبد الحفيظ مدير التأمين الصحى بالشرقية أنه حضر اجتماع مع  فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية ومع اللجنة المحلية المشرفة على مشروع وبرامج التغذية بقاعة إجتماعات المديرية ، بحضور الدكتور السيد بسيونى وكيل الوزارة و دعاء زكريا مدير عام الخدمات والأنشطة بالمديرية وأحمد حفنى  مدير عام  الشئون المالية والإدارية بالمديرية والدكتور  هشام عبد الحفيظ مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى وسامح أحمد إسماعيل مدير عام مديرية التموين بالشرقية و أحمد عبد الصمد  مدير إدارة التغذية بالمديرية .

وأضاف لـ " اليوم السابع" أن الاجتماع  تناول مناقشة الأمور المتعلقة بالتغذية للعام الدراسي الحالي ، حيث تم استئناف توزيع التغذية بالمدارس عقب إجازة نصف العام مباشرة لجميع الفئات التى تقدم لهم .

كما تطرق الاجتماع إلى ما تم تداوله عن ظهور حالات نزلات معوية مدرسة العباسة الابتدائية التابعة لإدارة أبو حماد التعليمية ودخول عدد من الطلاب مستشفى أبو حماد المركزى ، وقد تم خروج جميع الطلاب بعد وضعهم تحت الملاحظة الطبية ، ولم ترد أي شكاوى أخرى من أي مدرسة أو ظهور حالات أخرى مشابهة ، وما حدث مجرد إشاعة لا تمت للحقيقة بصلة .

وأكدت  فريدة مجاهد  أن سلامة أطفالنا هي أولى أولوياتنا ، وأصدرت توجيهات بتكثيف متابعة المخازن وفحص جميع الأغذية المخزنة والتأكد من سلامتها ومراجعة  تاريخ الصلاحية .

 كما شددت مجاهد على إعداد دورات تدريبية لمشرفي التغذية داخل المدارس على الفحص الظاهرى للوجبة، فضلاُ عن ضرورة أن يكون لديهم شهادات صحية ، تؤكد خلوهم من الأمراض ، التي يمكن أن تنتقل عن طريق الغذاء ، وضرورة إرسال تقرير شهرى للمديريه يتضمن السلبيات والإيجابيات حتى يمكن التغلب على المشكلات ووضع الحلول المثلى لها .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة