أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن لـ6 أشخاص بتهمة الترويج والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية فى الأردن

الخميس، 02 مارس 2017 04:15 ص
السجن لـ6 أشخاص بتهمة الترويج والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية فى الأردن عناصر من الشرطة الأردنية
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، الاربعاء، أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين 8 أعوام و15 عاما على ستة أشخاص مؤيدين لتنظيم داعش أو مرتبطين به، بعد إدانتهم بالترويج والتخطيط لعمليات إرهابية داخل المملكة، حسبما أفاد مصدر رسمى أردنى.

 

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، حكمت المحكمة فى القضية الاولى على شخصين بالاشغال الشاقة لمدة 15 عاما وآخر بالسجن ثمانية اعوام بعد ادانتهم بالتخطيط لاستهداف الشرطة والمخابرات.

 

وبحسب لائحة الاتهام، "اتفق الارهابيان الاول والثانى على استهداف مبنى الشرطة السياحية فى الجبيهة وإطلاق النار على مرتاديه بواسطة اسلحة قناصة بتمويل من تنظيم داعش الارهابي، بالإضافة الى استهداف مبنى دائرة المخابرات العامة بواسطة صواريخ يقومون بتصنيعها بعد ان تم تزويدهم من قبل التنظيم بطريقة صناعتها".

 

وأضافت اللائحة، أن "الارهابيين أقدما على معاينة مواقع خاصة بالدائرة ورصدوا وراقبوا المداخل والحراسات لرسم خطة الهجوم إلا ان الاجهزة الامنية كانت لهم بالمرصاد وتم القبض عليهما".

 

وفى القضية الثانية، حكمت المحكمة على متهمين بالأشغال الشاقة 15 عاما بعد ادانتهما بالتخطيط لعمليات قتل لحساب تنظيم داعش.

 

وبحسب لائحة الاتهام "التحق الاول بالعصابة فى سوريا وتواصل مع الارهابى الاخر فى الاردن عبر مواقع التواصل الاجتماعى وحثه على القيام بعمل عسكرى فى الاردن لصالح التنظيم يقوم خلاله بقتل اردنيين من الديانة المسيحية وقتل عدد من سكان الحى الذى يقطن به ممن لا يرتادون المسجد لأداء الصلاة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة