جنرال أمريكى: الأكراد سيشاركون فى تحرير "الرقة" السورية من قبضة داعش

الخميس، 02 مارس 2017 06:15 ص
جنرال أمريكى: الأكراد سيشاركون فى تحرير "الرقة" السورية من قبضة داعش قوات البيشمركة الكردية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القائد العسكرى للتحالف ضد الجهاديين الجنرال الأميركى، ستيفن تاونسند، الأربعاء أن أكرادا سوريين سيشاركون فى الهجوم لاستعادة مدينة الرقة السورية من أيدى تنظيم داعش .

ويشكّل دور الأكراد فى معركة الرقة موضوع خلاف بين الولايات المتحدة وتركيا، وتعتبر تركيا "وحدات حماية الشعب الكردية" مجموعة إرهابية تهدد أمنها القومى، لكن الولايات المتحدة تعتبر هذه الميليشيات حليفة لها لهزيمة تنظيم داعش .

وأوضح الجنرال تاونسند عبر الفيديو من بغداد، أن "الرقة مدينة ذات غالبية عربية، لكنّ هناك أكرادا يتحدرون من الرقة. لذلك، سيشارك أكراد فى الهجوم" على المدينة، وأضاف "لكن لا يمكننى الحديث عن حجم هذه القوة (الكردية). لا يزال (هذا الموضوع) قيد المناقشة".

وتتفاوض الولايات المتحدة مع شركائها، وعلى رأسهم تركيا، بشأن القوى التى ستتولى استعادة الرقة، ويرغب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى أن تشارك أنقرة بالهجوم، لكنه يستبعد أى تعاون لـ"وحدات حماية الشعب الكردية".

ويعتبر العسكريون الأميركيون من جهتهم، أن "قوات سوريا الديموقراطية" هى الخيار الأفضل لاستعادة المدينة سريعا، رغم أن تلك القوات لا تزال غير مسلحة فى شكل كاف لشن العملية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة