أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع وفد جامعة كامبردج سبل التعاون

الخميس، 02 مارس 2017 11:04 ص
رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع وفد جامعة كامبردج سبل التعاون رئيس جامعة الإسكندرية مع وفد جامعة كامبردج البريطانية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إمكانية التعاون مع جامعة كامبردج البريطانية لإنشاء مركز متخصص على مستوى الجامعة لوضع امتحانات اللغة الإنجليزية لطلاب الكليات لرفع مستواهم وفقاً لتخصصاتهم المختلفة من خلال إستراتيجية لتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب بجميع الكليات وتنظيم دورات لطلاب الدراسات العليا تؤهلهم لاجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية كأحد متطلبات الدراسة بالخارج.

وأشار رئيس الجامعة خلال لقاء وفد جامعة كامبردج البريطانية، إلى إمكانية التعاون بين الجانبين من خلال إتفاقية التعاون الموقعة بين مصر والمملكة المتحدة عام 2015 للتعاون فى مجال التعليم والإتفاقية الموقعة أيضاً بين الحكومتين من خلال برنامج بعثات "نيوتن ـ مشرفة" لتمويل مشروع مشترك بين الجانبين للتعاون فى هذا الصدد، وأضاف أن الجامعة من خلال فروعيها بجنوب السودان وتشاد والمنح وإتفاقيات التعاون مع العديد من الدول الإفريقية يمكن أن تكون منفذ لكامبردج إلى إفريقيا.

 كما استعرضت الدكتورة حنان خليفه، مدير مركز البحوق والتعليم الدولى بمركز كامبردج لتقييم اللغة الانجليزية،أنماط ونظم الإمتحانات المختلفة لجامعة كامبردج وأكدت على ضرورة وضع إستراتيجية للغة وإعداد برامج مكثفة للطلاب الملتحقين بأى كلية لرفع مستواهم وتأهيلهم للدراسة التى سيتخصصوا فيها، والتعاون فى ربط كليات جامعة الإسكندرية بنظرائهم فى جامعة كامبردج لعمل أبحاث ومشروعات علمية مشتركة.

حضر اللقاء الدكتورة حنان خليفة، مدير مركز البحوق والتعليم الدولى بمركز كامبردج لتقييم اللغة الانجليزية، والدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح وعمداء ووكلاء كليات التمريض والهندسة والطب والآداب والحقوق والتربية.

 من ناحية أخرى زار وفد من جامعة الإسكندرية، أمس، جامعة جمال عبد الناصر بدولة غينيا ـ كوناكرى والتى تعد أقدم وأكبر جامعة هناك، والتقى الوفد برئيس جامعة جمال عبد الناصر والنواب وعمداء الكليات بالجامعة بحضور سفير غينيا بالقاهرة ومنسق التعاون، وذلك فى إطار دور جامعة الإسكندرية الممتد فى بناء شراكات استراتيجية مع الجامعات الأفريقية لتوثيق وتفعيل الروابط على المستوى الأكاديمى والبحثى والتنموى.

وقال بيان الجامعة أن الوفد كان برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية كل من الأستاذ الدكتور إبراهيم رحاب مستشار الجامعة للشئون الأفريقية والأستاذ الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب والأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه عميد كلية الهندسة بزيارة جامعة جمال عبد الناصر بدولة غينيا.

واستعرض الجانبان الإمكانات والموارد المتاحة وناقشوا أوجه التعاون المشتركة تفعيلاً للاتفاقية الموقعة من الجانبين فى مجال التعليم والبحث العلمى والتدريب وتم الاتفاق على أن تكون أولوية التعاون المشترك فى مجالات المياه والطاقة والصحة وقضايا البيئة.

وجدير بالذكر أن جامعة الإسكندرية لها فرعين بجنوب السودان وتشاد ولها علاقات تعاون وثيق مع العديد من الدول الأفريقية مثل كينيا وأديس أبابا وتنزانيا وغيرها وتقدم 35 منحة دراسية كل عام لطلاب الدراسات العليا فى دول حوض النيل للدراسة بجامعة الإسكندرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة