طيران العراق يقصف مواقع داعش.. ومصرع مسؤول بالتنظيم غرب الموصل

الخميس، 02 مارس 2017 05:19 م
طيران العراق يقصف مواقع داعش.. ومصرع مسؤول بالتنظيم غرب الموصل قصف الجيش العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قصف طيران الجيش العراقى اليوم الخميس مواقع لتنظيم (داعش) الإرهابى بالمحور الغربى لتحرير الموصل لمساندة قوات "الحشد الشعبى" فى قرية "تل حاجم" فى محافظة نينوى شمالى العراق، ما أسفر عن تدمير مدفعين عيار 23 مم ومدفعين آخرين من عيار37 مم وسيارة مسلحة برشاش أحادى. 

وأكد مصدر محلى فى نينوى مقتل مسؤول بتنظيم داعش قتل خلال اشتباكات مع القوات العراقية غربى الموصل.. وقال: أن مسؤول ديوان المساجد فى ولاية نينوى بالتنظيم قتل مع نجله وأحد مرافقيه فى اشتباكات مع القوات فى محيط وادى حجر غرب الموصل.
من جهة أخرى، تسلم العراق اليوم طائرتين مقاتلتين من طراز"L159" التشيكية ضمن الدفعة الثالثة فى اطار صفقة أبرمتها بغداد تشمل 15 طائرة، وبوصول الطائرتين يرتفع عدد الطائرات المسلمة لسلاح الجو العراقى إلى 6 طائرات.


وقال مصدر عسكرى بقاعدة "بلد" الجوية بمحافظة صلاح الدين أن لطائرتين هبطتا ظهر اليوم فى القاعدة بحضور قادة سلاح الجو العراقى، وأن طاقم الطيارين العراقيين قادوا الطائرين إلى قاعدة بلد.

وكانت وزارة الدفاع التشيكية صادقت فى مارس الماضى على صفقة مع العراق لبيع 15 طائرة من طراز "L-159" الخفيفة المقاتلة بمبلغ 30 مليون دولار يتم تسليمها على دفعات خلال عامين إلى ثلاثة أعوام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة