أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد إبراهيم الشريف

لماذا لا يفكر المتطرفون فى تحرير القدس؟

الخميس، 02 مارس 2017 06:03 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجميع يتابع ما يحدث فى سيناء، ليس فى الفترة الأخيرة فقط، لكن منذ قديم الأزل، فدائما كان هناك المتعصبون دينيا والخارجون عن القانون والإرهابيون والمتطرفون وقساة القلوب ومدعو الحكم باسم الله، الذين يستقوون على الفقراء والبسطاء، ومن لا حول لهم ولا قوة من أهل سيناء، يرعبونهم ويهددونهم بل ويشردونهم ويقتلونهم، وكأن سيناء وناسها هم العصاة المذنبون الذين ينتقم الله منهم.
 
ربما تأتى الغرابة المضاعفة من هؤلاء المتأسلمين من أنه على بعد كيلومترات من سيناء يوجد «القدس» بمعاناته الشهيرة على يد جيش الاحتلال، وبما يحدث للشعب الفلسطينى هناك من سجن وتعذيب وقتل وتهجير، وخطط الصهاينة للاستيلاء على الأثر العربى الإسلامى معروفة ومكشوفة، ومع ذلك لا نجد من يحرك يدا لنجدة فرد فلسطينى أو لحماية جدار أو أثر، بل نشاهد تفجيرات فى بيوت السيناويين وكنائس المسيحيين، ولا نرى أى تضامن مع طفل فلسطينى حرقه مستوطنون يهود.
 
كل هذه الأشياء أدعى للشك بل التأكد من أن مدعى التدين فى سيناء لا علاقة لهم بدين، فالكل يعرف أن مدينة القدس فى العقيدة الإسلامية لها مكانتها الجوهرية، وأن سقوطها فى يد جيش الاحتلال الإسرائيلى وتخريبها بمعتقداتهم سيغير أشياء كثيرة فى خريطة الإسلام، ومع ذلك لا نطالع سوى الصمت الغريب من الجماعات الإسلامية فى هذا الجانب والتركيز فقط على قتل المسالمين والأبرياء فى الجانب الآخر.
 
بالطبع هذا الفكر الغريب ليس جديدا على التنظيمات الإسلاموية، بل كان منتشرا منذ البداية، ومنذ سنوات قديمة، ففى ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين، كانت كلمة «القدس» وتحريرها الأكثر تداولا فى الجامعات والمدارس والبيوت وحتى فى الإذاعات المدرسية، بل كانت الشعار الذى يتم من خلاله جذب العديد من الشباب، الذين كانوا يظنون أنهم بمجرد انضمامهم لهذه الجماعة الإسلامية سوف يكونون فى اليوم الثانى على خط النار فى جيش صلاح الدين الأيوبى لمواجهة المحتلين، وبعدها بأيام قليلة سيدخلون المسجد الأقصى مهللين بنصر ربهم، يفكرون فى ذلك قبل أن يكتشفوا أن دورهم مقصور على مراقبة بنات شارعهم، خشية أن تظهر خصلة شاردة من شعرهن، وتعنيف أبناء حيهم لأنهم لا يرتدون الجلباب القصير.
 
لماذا لا يذهب المتطرفون لتحرير القدس؟ ما الذى يريدونه منا؟ هل يخشون اليهود هناك، أم أنهم متفقون جميعا على غاية واحدة؟ مفادها القضاء علينا وتسليط سمومهم على أطفالنا ونسائنا، هل شعارهم الجديد «نحن نقتلكم.. وللبيت رب يحميه؟».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الحوافز

الإرهابيون بدون حوافز ماديه لا يتحركون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

العدل الغائب

100 مليون غلبان لن ينسون يا مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

عصابات و مرتزقة

دول مجهدين السبوبة يقتل ويزبح من اجل الدولار وليس الاسلام ويخدعون الشباب الجاهل وهم عملاء لدول معروفة بالاسم وهنا اين دور الازهر والاعلام لفضح هؤلاء العصابات حتى لايقع الشباب فى هذا الفخ

عدد الردود 0

بواسطة:

mother

سؤال منطقي ولكن!!!!!!!!!!!!!!!!!

للاسف الجميع يعلم الاجابة . فالسبب يرجع الى شقين أولا المال كما تحدث الاخوة المعلقين لأن هؤلاء مرتزقة لا دين لهم ولا وطن ولذلك فهم على استعداد لقتل المسلم والمسيحي ويخربوا اي بلد. ام الشق الاخر وهو الاهم فهو الرد على السؤال الاتي: من صنع هؤلاء الارهابيون؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

بسيطة

هيخدوا على افاهم لحاااااااد لما يبان لهم صاحب

عدد الردود 0

بواسطة:

هل تعرف كام راتب الارهابي

هل تعرف كام راتب الارهابي

راتب اصغر ارهابي ( يسمونه مجاهد او جهادي ) هو 3000 دولار شهريا ( ثلاثة الاف دولار شهري ) الاسم الطبيعي لهم هو ( المرتزقة )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة