تعليم الشرقية يستقبل الطالب المشارك بمعرض الابتكار بجامعة الزقازيق

الإثنين، 20 مارس 2017 04:50 م
تعليم الشرقية يستقبل الطالب المشارك بمعرض الابتكار بجامعة الزقازيق استقبال الطالب المشارك بمعرض الابتكار والتكنولوجيا
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أنها استقبلت الطالب أحمد حسين محمد رضا بالصف الثانى الثانوى بمدرسة فاقوس العسكرية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، والذى يشارك بمشروع محول طاقة بديل لبطاريات السيارات بمعرض الابتكار والتكنولوجيا بجامعة الزقازيق، الذى يقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة.

 

وتأتى هذه المشاركة فى إطار التعاون بين إدارة الموهوبين والتعليم الذكى بمديرية التربية والتعليم بالشرقية وجامعة الزقازيق لتبنى المخترعين.

 

وأضافت، لـ"اليوم السابع"، أن التعليم يسعى باهتمام لرعاية الموهوبين والمخترعين لما لهذه الفئة من أهمية كبيرة، وفى العصر الحديث استطاعت الإنسانية أن تقفز قفزات كبيرة على المستويات التّقنية والعلمية، ومن أبرز نتائج هذه القفزات كثرة المخترعات فى حياتنا اليومية والتى اجتاحت كل المجالات الحياتية المختلفة، وتمتاز المخترعات الحديثة بتسهيل الأعمال وتبسيطها بشكل لا نظير له، كما تمتاز بسرعة الإنجاز، والدقة فى إخراج النتائج، كل هذه الأمور ساعدت بشكل كبير فى تطوير الحياة على الأرض بشكل عام.

 

ووجهت فريدة  مجاهد الشكر للدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق للتعاون المثمر من أجل أبنائنا الطلاب وتمنت المزيد من الاستمرار والعطاء.

 

وقال الطالب "أحمد" إنه كان ضمن الطلاب المشاركين بمعرض إنتل ايسف للعلوم والهندسة الأخير، الذى أقيم بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وأنه سيلقى محاضرات للموهوبين والمخترعين بالمعرض المقام بالجامعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة