أزمة "المترو" تصل البرلمان.. جلسة طارئة الاثنين لمناقشة سعر التذكرة.. ورئيس لجنة النقل: "القفة أم ودنين يشيلها اتنين والبلد ظروفها صعبة".. والوكيل مقترحا تحديد 3 جنيهات: ركوبة التوكتوك بـ 10 جنيهات

الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:26 م
أزمة "المترو" تصل البرلمان.. جلسة طارئة الاثنين لمناقشة سعر التذكرة.. ورئيس لجنة النقل: "القفة أم ودنين يشيلها اتنين والبلد ظروفها صعبة".. والوكيل مقترحا تحديد 3 جنيهات: ركوبة التوكتوك بـ 10 جنيهات أزمة سعر تذكرة المترو تصل للمناقشة تحت قبة البرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد فترة من الهدوء والاطمئنان بأن سعر تذكرة المترو لن يتحرك فى القريب العاجل، بعد تصريحات عدد من المسئولين بعدم وجود نية لذلك فى الوقت الحالى، إلا أن المياه الراكدة يبدو أنها تتحرك من جديد، بعد تصريحات صادمة قالها مساعد رئيس شركة مترو الأنفاق أمس الاثنين، بوجود خسائر كبيرة، ومديونيات تهدد بتوقف الخدمات، مناديا بضرورة زيادة سعر التذكرة، الأمر الذى دفع لجنة النقل بالبرلمان لعقد جلسة طارئة الاثنين المقبل، لبحث الأمر، بحضور وزير النقل ورئيس شركة المترو.

 

جلسة طارئة بحضور الوزير.. ورئيس لجنة النقل للمواطن: "القفة أم ودنين يشيلها اتنين"

من جهته قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن اللجنة ستعقد جلسة طارئة الاثنين المقبل، لفتح نقاش موسع حول سعر تذكرة مترو الأنفاق، بحضور هشام عرفات، وزير النقل الجديد، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

 

وأضاف "طعيمه" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن عدد من الشركات فسخت تعاقداتها مع شركة مترو الأنفاق لعدم الحصول على مستحقاتهم، منها الشركة المسئولة عن صيانة السلالم الكهربائية بعد عدم القدرة على سداد 7 ملايين جنيه ديون، متابعا: "أنا قلت للوزير يجتمع بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ويشوفوا حل، لأننا مش هنستنى لغاية ما نلاقى المترو بيتوقف".

 

وأشار رئيس لجنة النقل، إلى أن قرار زيادة سعر تذكر المترو ليس سهلاً، مشدداً على ضرورة التوافق على أى قرار بشكل لا يتسبب فى غضب الشارع، متابعاً فى رسالة للمواطن: "القفة أم ودنين يشيلها اتنين، البلد ظروفها صعبة"، مطالباً الحكومة فى ذات التوقيت بتأجيل قرار زيادة سعر التذكرة لو كانت هناك نية لذلك.

 

وكيل اللجنة يقترح 3 جنيهات لتذكرة صالحة لـ 24 ساعة.. ويؤكد: "ركوبة التوكتوك بـ 10 جنيهات"

واقترح النائب محمد بدوى دسوقى، وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أن يكون سعر تذكرة المترو 3 جنيهات شريطة أن تظل صالحة للاستخدام لمدة 24 ساعة، مضيفا: "هذا الاقتراح مُطبق فى دول العالم، ثم أن 3 جنيه مش كتير، الجنيه الآن ملوش قيمة، وبعدين لو المواطن النهاردة ركب توكتوك ولا ميكروباص صغير هيدفع 10 جنيهات".

 

وأضاف "دسوقى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" فى رسالة وجهها للمواطن: "لو انت حسبتها صح، هتلاقى أن لما التذكرة تبقى بـ 3 جنيهات طول اليوم مش هيبقى فيه زيادة كبيرة، وبعدين إحنا بنحافظ على المترو بحيث ما يقعش، الزيادة حتمية، لأن لو المترو وقع محدش هيتحمل غيركم، وهتلاقوا نفسكم بتدفعوا 20 جنيها مواصلات كل يوم".

 

واستبعد وكيل اللجنة، ما يتردد عن أن زيادة سعر تذكرة المترو، وأنه قد يتسبب فى غضب للمواطنين، معولاً على فهم المواطنين وإدراكهم لطبيعة المرحلة، وأن البلد تدفع ثمن 30 عاما فساد.

 

وحيد قرقر: سعر التذكرة فى دول العالم 30 جنيها.. و"انهيار المترو مش من مصلحة حد"

وفى سياق متصل بآراء قيادات لجنة النقل بالبرلمان، اعتبر النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة، أن زيادة سعر تذكرة المترو قد يكون جزءً من الحل، مؤكداً أن استمرار الخدمة بالشكل اللائق يحتاج لبحث عناصر تكلفة تذكرة المترو من جديد، مع مراعاة الفئات محدودة الدخل، مشدداً: "انهيار شركة مترو الأنفاق مش من مصلحة حد".

 

وأضاف "قرقر" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سعر تذكرة مترو الأنفاق فى أى بلد فى العالم بما يعادل 30 جنيها مصريا، متابعاً،: " طبعاً مع فارق دخل المواطنين فى هذه الدول، لأنه مش معقول أقول السعر ده لمواطن دخله 500 جنيه، لكن فى نفس الوقت لابد أن نصل لحل يضمن استمرارية شركة مترو الأنفاق".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة