بالفيديو.. احتفالا بعيد الأم.. تعرف على أشهر من قاموا بدور الأم فى السينما

الثلاثاء، 21 مارس 2017 03:58 م
بالفيديو.. احتفالا بعيد الأم.. تعرف على أشهر من قاموا بدور الأم فى السينما أمينة رزق
كتب سيد صابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم أجمع اليوم الثلاثاء، 21 مارس، بمناسبة مهمّة وسامية، ألا وهي عيد الام التي نكرّمها ونخلّدها، كباراً كنا أم صغاراً، لأنّها كانت وستزال مصدر الحنان والعاطفة في البيت.

 

 

وبهذه المناسبة التى ينتظرها الكثير من العام للعام، يستعرض "فيديو7"، أشهر من أدوا دور الأم فى تاريخ السينما المصرية.

 

الفنانة القديرة الراحلة عزيزة حلمى، أشهر من قدمت دور الأم فى السينما المصرية، والتى أجادت فى تجسيد دور الأم بطريقة بارعة، جعلت كل المخرجين يختارونها فى هذا الدور فقط، سواء كان على صعيد السينما أو المسرح أو التليفزيون.  

 

 

الفنانة الراحلة أمينة رزق، والتى اشتهرت بدور الأم الذي برعت في تجسيده وهي لا تزال شابة حتى أطلق عليها النقاد لقب «أم الفنانين»..

 

 

 

الفنانة الراحلة كريمة مختار، كان اداؤها لشخصية "ماما نونا" في مسلسل يتربى في عزو أكثر من رائع وممتاز، ودخلت كل البيوت المصرية والعربية نتيجة حنانها الزائد وتدليلها المبالغ فيه لابنها حمادة (يحيى الفخرانى) الذي يبلغ من العمر ستين عاماً.

 

"ماما نونة" الشخصية التي تذكر الجميع بالأم المصرية الطيبة البسيطة التي تحب ابناؤها بجنون ولا تستطيع الاستغناء عنهم أو ترفض لهم طلب.

 

 

الفنانة القديرة الراحلة فردوس محمد، رغم أنها لم تعرف الأمومة إلا إنها صارت من أهم الأمهات في السينما المصرية. ماتت أثر إصابتها بالسرطان رغم أن السينما وضعتها دائما في دور الأم فإن أغلب الأدوار كانت قوية الشخصية لا تعرف الخضوع أو الضعف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة